Featuredأخبار دولية

الأردن.. توجيه تهم الإرهاب للمتهمين بـ”جريمة الزرقاء”

وجهت محكمة أمن الدولة في الأردن، الأحد، تهم الإرهاب للمتهمين فيما يعرف بقضية جريمة “فتى الزرقاء”.

وفي التفاصيل، وفق وكالة الأنباء الأردنية بترا، فإن التهم تتعلق بجناية “القيام بعمل إرهابي من شأنه تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وإلقاء الرعب بين الناس وترويعهم، وتعريض حياتهم للخطر باستخدام سلاح بالاشتراك”.

وسيحاكم المتهمون بموجب قانون منع الإرهاب الأردني، حيث كانت السلطات قد ألقت القبض عليهم في جريمة اختطاف والاعتداء على فتى تم بتر يديه وفقأ عينه، وذلك على إثر جريمة قتل سابقة قام بها والده.

وكشف الأمن العام الأردني أن المتهم الرئيسي في ارتكاب جريمة الزرقاء بحقه 172 سابقة جرمية ارتكبتف في وقت سابق حيث سيحاكم بها جميعا.

مغردون طالبوا بعقوبة الإعدام.. تفاصيل “جريمة الزرقاء” التي هزت الأردن

في جريمة شنعاء عنوانها “الثأر”، أقدم مجموعة من الأشخاص على اختطاف فتى لم يبلغ من العمر 16 عاماً، ومن ثم بتر ساعديه وفقأوا عينه، في محافظة الزرقاء بالأردن، الأمر الذي أحدث موجة من الغضب الشعبي، ما دفع العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، التدخل والإشراف شخصياً، ما أسفر بعدها عن إلقاء القبض على الجناة.

وبعد الحادثة التي وقعت خلال الأسابيع القليلة الماضية، ألقت الأجهزة الأمنية الأردنية القبض على مئات الأشخاص المطلوبين الخطيرين والمشتبه بهم في ترويع المواطنين وفرض الإتاوات.





زر الذهاب إلى الأعلى