بوتسوانا

طيران بوتسوانا تخطط لتوسيع أسطولها وخطوطها الإقليمية

تخطط شركة طيران بوتسوانا (BP، غابورون) لشراء ما لا يقل عن ثلاث طائرات من طراز إمبراير بمساعدة مالية من الحكومة، مما يسمح لها بتوسيع حضورها الإقليمي، وفقًا للمدير العام المعين حديثًا لولو راسيبوتسا.

وكشف راسيبوتسا في حديثه إلى وسائل الإعلام في مؤتمر ITB Berlin الأخير في ألمانيا، أن شركة الطيران تعلن بالفعل عن طاقم إمبراير لكنها لم تحدد نوع الطائرة التي سيتم النظر فيها. تواصلت ch-aviation مع شركة الطيران للحصول على مزيد من التفاصيل، مشيراً إلى أن الخطوط الجوية البوتسوانية تقضي بشراء ثلاث طائرات Embraers على الأقل بتمويل حكومي.

واضاف راسيبوتسا : “نحن نسير على طريق جديد الآن بعد أن قامت الحكومة بتمويلنا لزيادة طائراتنا، وهذا يعني أننا سنقوم بتوسيع مساراتنا”.

“نحن بصدد الاستحواذ والإضافة إلى أسطولنا، مما يعني أننا سنزيد مساراتنا. ونتوقع توسيع نطاق أعمالنا، خاصة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. ونعتقد أيضًا أننا نتمتع بموقع استراتيجي في جنوب إفريقيا لنكون مركزًا إقليميًا “.

وأعلنت حكومة بوتسوانا مؤخرًا أنها خصصت 121.2 مليون بولا (8.8 مليون دولار أمريكي) في مشروع ميزانية 2024-25 لشركة النقل الوطنية.

وبيّن راسيبوتسا أن الطرق التي سيتم إضافتها في إطار زمني غير معلن تشمل:

ماون – جوهانسبرغ أو آر تامبو؛
ماون – كيب تاون الدولية؛
ماون – ويندهوك الدولية؛
ماون-كاسان؛ و
غابورون – ديربان كينغ شاكا.

تشغل طيران بوتسوانا حاليا طائرة واحدة فقط من طراز ERJ 170-100LR وطائرتين داخليتين من طراز ATR72-600، وفقًا لوحدة أساطيل الطيران ch. وهي تعمل من أربع نقاط محلية (غابورون، وماون، وكاسان، وفرانسيستاون) إلى جنوب أفريقيا (جوهانسبرج وكيب تاون)، ومطار هراري الدولي (زيمبابوي)، ولوساكا (زامبيا)، حسبما تكشف وحدة قدرات الطيران.

كما كشف المدير العام الجديد أيضًا أن الخطة الإستراتيجية للتحول لجعل طيران بوتسوانا مستدامة ماليًا تركز على ثلاث ركائز: الموظفون والعملاء والرقمنة. ونحن نعمل جاهدين للتأكد من لتعزيز ثقة في الخطوط الجوية البوتسوانية.

وأضاف راسيبوتسا: أعتقد أن هذا هو ما ستترجم إليه زيادة معداتنا بشكل مباشر. وأوضحت أن استراتيجية المضي قدمًا هي محاولة تحقيق الاستدامة المالية.

وحددت الركائز الأساسية الثلاث لاستراتيجيتها، والتي تضمنت إنشاء عرض قيمة مقنع للموظفين لتعزيز الروح المعنوية والتفاني، وإعطاء الأولوية لتجربة العملاء إيمانًا بأن الموظفين السعداء تؤدي إلى رضا العملاء، والرقمنة لتحسين الكفاءة. وشددت أيضًا على أهمية الحفاظ على معايير السلامة والامتثال للوائح الطيران المدني.

زر الذهاب إلى الأعلى