بوتسوانا

بوتسوانا..تطلق مركزاً لتجميع واختبار الطائرات بدون طيار (فيديو- صور)

أطلقت جامعة بوتسوانا الدولية للعلوم والتكنولوجيا (BIUST) مركزًا لتجميع واختبار الطائرات بدون طيار.

وأقام معهد العلوم والتكنولوجيا، الذي يقع في بالابي، على بعد حوالي 272 كيلومترا شمال شرق غابورون، عاصمة بوتسوانا، المركز بالتعاون مع مجموعة مايلاج، وهي شركة تكنولوجيا واستثمار مقرها غابورون.

وقال سلامبر تسوغواني، نائب رئيس بوتسوانا: “لقد جاء إنشاء هذا المركز في الوقت المناسب تمامًا، ولدي رأي قوي بأنه سيقطع شوطًا طويلًا بإشعال ثورة في مساعينا الاقتصادية والصناعية كأمة”.

وأكد أنه من خلال الاستفادة من أحدث التطورات في تكنولوجيا الطائرات بدون طيار، تخلق بوتسوانا بيئة مثالية لرفع الإنتاجية الاقتصادية والاستدامة في مجموعة متنوعة من قطاعات الاقتصاد، فضلا عن توفير الفرص للطلاب والباحثين للمشاركة في أحدث البحوث والدراسات. تجارب التعلم العملي.

وأضاف تسوغواني إن تكنولوجيا الطائرات بدون طيار أمر بالغ الأهمية لتعزيز التنمية الاقتصادية من خلال تحسين الكفاءة وتمكين جمع وتحليل البيانات الموثوقة في الوقت الحقيقي، ومساعدة الناس على اتخاذ قرارات مستنيرة واستراتيجية في مجالات مثل الصحة والنقل وتطوير البنية التحتية وصيانتها والاستجابة للكوارث والطوارئ. الخدمات والزراعة والسياحة.

من جانبه قال المدير الإداري لمجموعة Mileage Group، مايلز نان: إن شركته ملتزمة بتطوير منتجات تناسب المناظر الطبيعية والاحتياجات الفريدة لبوتسوانا، “سواء كان ذلك الحفاظ على الحياة البرية، أو مناطق التعدين الشاسعة، أو الخصائص المحددة لشجيراتنا”.

وقال إنه من خلال استكشاف التطبيقات المتنوعة للطائرات بدون طيار، بدءاً من إدارة الاتصالات الريفية إلى سلامة المدينة، فإن المركز في طليعة تعزيز الكفاءة التشغيلية والسلامة بجزء صغير من تكلفة الطرق التقليدية.

شاهد الفيديو

زر الذهاب إلى الأعلى