Featuredاخبار محلية

وقف توزيع القسائم السكنية… مؤقتاً

في مؤشر على تعديلات مرتقبة في ملف توزيع القسائم في المشروعات السكنية الجديدة، كشفت مصادر قيادية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان د. محمود بوشهري سيعقد اليوم اجتماعاً مع قياديي المؤسسة، للنظر في استراتيجية جديدة من شأنها تسريع تحريك المشاريع الإسكانية، مع إمكانية النظر في بدائل أخرى للتوزيعات.

وتأتي هذه التطورات تزامناً مع سحب خدمة تقديم طلبات التخصيص على مشروع جنوب سعد العبدالله عبر موقع «سهل» الحكومي حتى إشعار آخر، فضلاً عن إلغاء قرعة الاحتياط لتوزيعات قسائم المشروع المذكور، والتي كانت مقررة الأربعاء الماضي، وذلك بتوجيهات من المدير العام للمؤسسة بالتكليف راشد العنزي.

وكشفت مصادر «السكنية» أنه تم بالفعل إيقاف توزيع دفعات القسائم مؤقتاً خلال الفترة المقبلة، لاسيما في المشاريع التي لا تزال على المخططات ولم تُنجَز فيها أعمال البنية التحتية، على أن يُعاد بحث آلية التوزيع العامة لتلك المشاريع.

وذكرت المصادر أن المؤسسة تدرس تطبيق آلية جديدة للتوزيعات بدلاً من التوزيع على الورق، مؤكدة أن ثمة تزايداً في الشكاوى من آلية التوزيع على الورق في مقابل تأخر إنجاز المشاريع.

يذكر أن عدد التوزيعات في «جنوب سعد العبدالله» بلغ 16347 قسيمة من أصل 24508، علماً بأن مشاريع «السكنية» تندرج ضمن 5 فئات تضم مشاريع قيد التنفيذ، وأخرى تم طرحها، وثالثة قيد التخطيط والتصميم، ورابعة مستقبلية، بالإضافة إلى مشاريع قيد التوزيع.

كما تجدر الإشارة إلى أن عدد الطلبات الإسكانية القائمة حسب تاريخ الأولوية حتى الثاني من مايو الماضي، بلغ 96315 طلباً.

الجريدة





زر الذهاب إلى الأعلى