بوتسوانا

لحوم الأبقار البوتسوانية…تتصدر المنتجات في معرض جلفود دبي 2024(صور)

اختتم الأسبوع الماضي معرض جلفود دبي 2024، والذي يعد من المعارض الدولية الكبيرة لهذا العام للحوم الأبقار البوتسوانية، والذي أظهر إقبالاً كبيرة من الشركات لجناح بوتسوانا في المعرض.

وأظهر الحدث اهتماماً متزايداً من المشترين من مندوبي الشركات الموجودة في دول الخليج العربي بالإضافة إلى العديد من الدول العربية مثل مصر والعراق وليبيا، وأيضاً من ممثلي شركات غذائية موجودة من أوروبا والصين وروسيا.

وفي هذا الصدد، ونظرًا للعدد الكبير من الإجتماعات التي أجراها مصدري لحوم الأبقار البوتسوانية، فمن المتوقع نمو صادرات بوتسوانا من اللحم البقري الحاصل على شهادات الحلال في الأشهر المقبلة إلى الدول السالفة الذكر.

وكانت عدد من شركات اللحوم البوتسوانية شاركت في هذا المعرض الاستراتيجي، عبر عرض منتجاتها من لحوم الأبقار على مساحة كبيرة منه.

تجدر الإشارة إلى أن وزير ريادة الأعمال في بوتسوانا كارابو غار ، قال في تصريح سابق بأنه تم الموافقة بعد مفاوضات أجريت في معرض دبي إكسبو في فبراير 2022 ” لتصدير لحوم الأبقار الى الامارات العربية المتحدة، مشيراً الى أن الخطط جارية لاستكمال اعتماد مسلخ شركة BMC Maun للوصول أيضاً إلى دول مجلس التعاون الخليجي خلال عام 2023 .

واضاف غار خلال مداخلة له أمام البرلمان : تم الكشف عن الخطط طويلة الأجل لفصل مصنع Maun عن الكيانات التجارية ذات الأداء التجاري لشركة BMC مثل: مسلخ Lobatse ، التعليب ، المدبغة ومسلخ الفرانسيستاون بينما يزود مزارعو Ngamiland بسوق لمواشيهم.

وعلى الرغم من أن شركة BMC لديها عقود في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وأماكن أخرى ، فقد تم الكشف سابقًا أن حصة النرويج يمكن أن تمثل 10 ٪ على الأقل من إيراداتها السنوية.

وأوضح غار لقد سمحت حصة النرويج المقدمة بموجب ترتيب حصص رابطة التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والنرويج والرابطة الأوروبية للتجارة الحرة ، بالوصول التفضيلي إلى 3700 طن من لحوم البقر إلى الدولة الأوروبية كل عام من بوتسوانا وناميبيا وإسواتيني.

وتوفر شركة BMC Lobatse دعماً لوجستياً مجانيًا من نقاط التجميع التابعة لها لنقل الماشية إلى مسلخ Lobatse الخاص بها، لتسهيل الوصول إلى الأسواق للمزارعين في منطقة مستجمعات المياه في منطقة فرانسيستاون، بالإضافة إلى ذلك ، تجري الشركة محادثات مع كيانات لوجستية حكومية أخرى لتعزيز نقل الماشية من الشمال إلى مسلخ لوباتسي.

وتميّزت النسخة الأخيرة من معرض جلفود بمشاركة أكثر من 5000 شركة رائدة في مجال الأغذية والمشروبات، حيث عرضت 100000 منتج جديد من أكثر من 125 دولة.

ويوفّر المعرض فرصاً للتواصل وتطوير علاقات تجارية جديدة وتعزيز العلاقات القائمة، حيث يعدّ المعرض منصة هامة لإقامة شراكات وعقد صفقات وإقامة تعاون وتوقيع اتفقيات جديدة.

ويعتبر جلفود المكان الوحيد الذي يجتمع فيه العالم سنويًا للحصول على عرض لا مثيل له من المنتجات المأكولات والمشروبات من كل ركن من أركان العالم

 





زر الذهاب إلى الأعلى