الهند

صحف هندية: قمة مجموعة العشرين في سريناغار إشارة إلى أن كشمير مفتوحة للعمل

تستعد الهند لاستضافة قمة مجموعة العشرين في اقليم كشمير، وبينت وسائل اعلام هندية أن استضافة سريناجار لاجتماع مجموعة العشرين يعد انتصاراً دبلوماسياً للهند، وهو أمر يدعو إلى الفخر، وهي إشارة عالمية إلى أن كشمير مفتوحة للعمل.

و هي المرة الأولى بعد إلغاء المادتين 370 و 35-أ ، ستستضيف جامو وكشمير حدثًا دولياً يمكن من خلاله عرض جمالها المذهل وثقافتها الغنية وإمكاناتها السياحية غير العادية لبقية العالم والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى دورة اقتصادية حميدة لزيادة الاستثمار والنمو وتوليد فرص العمل.

وخلال انعقاد القمة سيتم تسليط الضوء على الحرف اليدوية والوجهات السياحية في كشمير على المنصة العالمية بعد تتويج ناجح للحدث الكبير المقرر في الفترة من 22 إلى 25 مايو.

عندما استضافت دلهي دورة الألعاب الآسيوية عام 1982 ، حولت مدينة إقليمية نائمة إلى محرك وطني للنمو ، ومن المأمول أن تغير قمة مجموعة العشرين سريناغار بالمثل.

قالت غرفة التجارة والصناعة في كشمير (KCCI): إن هذا الحدث “سيعطي دفعة هائلة لاقتصاد المنطقة”،وبرزت مجموعة العشرين باعتبارها المنتدى الحكومي الدولي الأول في العالم ، وتضم البلدان المتقدمة والنامية على حد سواء، ويمثل الكتلة ما يقرب من ثلثي سكان العالم و 80 ٪ من التجارة العالمية.

الهند التي تولت رئاسة مجموعة العشرين ، وهي كتلة تعاون اقتصادي تتألف من 19 دولة والاتحاد الأوروبي ، في ديسمبر من العام الماضي،وبمجرد انتهاء قمة مجموعة العشرين وتنطلق السياحة ، فإنه ستزداد فرص الاستثمار وبالتالي ستزداد معها الوظائف، وبالتالي ستؤدي هذه الوظائف الجديدة إلى زيادة الاستهلاك، وهذا بدوره سيعزز ثقة الأعمال ويؤدي إلى زيادة الاستثمار.

دعت الهند مندوبين من ستة إلى سبع دول غير أعضاء في مجموعة العشرين وخمس إلى ست منظمات غير حكومية أجنبية وأمناء سياحة من 12 دولة / إقليماً اتحادياً لديها إمكانات كبيرة في السياحة لحضور قمة مجموعة العشرين التي تسبق قمة مجموعة العشرين حول العمل السياحي. مجموعة (TWG) في سريناغار.

ولجعل الحدث جميلاً وتاريخياً ، تم تحويل مدينة سريناغار إلى مدينة ذكية مع بحيرة Dal الشهيرة المزينة مثل العروس وزينت الشيكاراس (القوارب) الموجودة في البحيرة بألوان جديدة.

تقدم مدينة سريناغار هذه الأيام نظرة احتفالية على عكس الماضي، يمكن رؤية لوحات قمة مجموعة العشرين في كل مكان ويتم تجديد كل شيء.

يعود الفضل في ذلك إلى الحاكم مانوج سينها وفريقه ، الذين عملوا بلا كلل لجعل كشمير مركزاً للأنشطة الاقتصادية على مدار السنوات الثلاث الماضية تقريباً عندما تولى مانوج سينها منصب L-G في J&K وسط جائحة Covid-19 وأوجه عدم اليقين الأخرى في أغسطس 2020 ، كان قد قال إن الهدف الوحيد لإدارته هو تسريع التنمية الاقتصادية لإقليم الاتحاد وجعلها متعددة الأبعاد. بعد مرور ما يقرب من ثلاث سنوات على الخط.

في وقت سابق من هذا العام ، حصلت كشمير على أول استثمار أجنبي لها ، حيث من المقرر أن تقوم مجموعة إعمار في دبي ببناء مجمع تسوق ومكاتب بقيمة 60 مليون دولار.

إعمار ، التي شيدت أطول برج في العالم ، برج خليفة ، هي أكبر مطور مدرج في دبي. تمتلك حكومة دبي حصة أقلية في المطور العقاري من خلال صندوق الثروة السيادي.

من خلال العمل ضمن مبادئ الحصافة المالية والشفافية والمساءلة ، تمضي حكومة جامو وكشمير قدما في جدول أعمال التنمية الشاملة في المنطقة.

تشهد UT زيادة هائلة في عدد الشركات الناشئة من قبل الشباب. تعد التجارة الإلكترونية والبستنة والزراعة وصناعة الأغذية والحرف بعضاً من القطاعات الرئيسية التي بدأت فيها هذه الشركات الناشئة.

لا تزال البطالة أحد الشواغل الرئيسية للحكومة ، لكن الشركات الناشئة الجديدة من قبل الشباب المحلي لن تعزز الأعمال التجارية المحلية فحسب ، بل ستوفر أيضًا فرص عمل لمئات الشباب. كشمير هي وادي بكر وهناك مجال للعديد من الشركات الناشئة هنا.

إن امتلاك سوق عذراء يعني فرصة ، والشركات الناشئة هي البناة الرئيسيون لأي بلد أو دولة ، لذا فإن وجود العديد من الشركات الناشئة سيولد فرص عمل ويدفعنا إلى النمو.





زر الذهاب إلى الأعلى