مقالات

الإمارات تحتفي بـ«يوم المرأة»

تحتفل دولة الإمارات في 28 أغسطس بـ”يوم المرأة الإماراتية” تقديرا لجهود المرأة في تعزيز تنمية ونهضة البلاد، وتقديراً وتكريماً لما قدمته لدعم مسيرة الدولة في الداخل والخارج.

وقد وجهت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بتخصيص يوم 28 من شهر أغسطس من كل عام للاحتفال بـ«يوم المرأة الإماراتية» احتفاء بميلاد الاتحاد النسائي العام في 28 من شهر أغسطس عام 1975 ليكون الممثل الرسمي للمرأة الإماراتية. كما وجهت سموها، بأن يكون شعار الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية لهذا العام ” المرأة سند للوطن”.

وأنتهز هذه المناسبة المميزة لأتوجه لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، بأسمى آيات التقدير والامتنان على ما قدمته وتقدمه للمرأة الإماراتية والمجتمع الإماراتي بشكل عام، وعلى دورها الرئيسي والمحوري في دعم وتمكين المرأة الإماراتية، وتوفير كل الظروف الملائمة لتكون شريكاً أساسياً وفاعلاً في مسيرة البناء الوطني والتنمية المستدامة.

إن تمكين المرأة في دولة الإمارات وتقلدها أعلى المناصب في مختلف المجالات والتخصصات جعلها شريكة فاعلة في بناء الحاضر والمستقبل. وقد حظيت المرأة الإماراتية بكل الاهتمام والدعم والتوجيه من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، ومن قيادتنا الرشيدة للارتقاء بمكانتها في جميع المجالات في الدولة. وقد استطاعت المرأه الإماراتية خلال العقود الماضية أن تثبت للجميع، من خلال المواقع المختلفة التي تبوأتها أنها أهل للمسؤولية وأنها على قدر من الكفاءة لتكون سنداً لبلادها في كافة الظروف. كما شاركت الرجل في الماضي، وها هي تشاركه في الحاضر في جميع مجالات الحياة، فهي الأم والأخت والابنة والزوجة…

إن هذا اليوم هو يوم تكريم للمرأة الإماراتية التي استطاعت غرس حب الوطن في الأجيال الناشئة والتفاني في خدمة وطنها للوصول به إلى أرقى المراتب.

* مقاله للدكتور مصلح الاحبابي القائم بأعمال السفارة الاماراتية





زر الذهاب إلى الأعلى