Featuredاخبار محلية

جاسم البديوي: التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة إنجاز جديد لمجلس التعاون

أعلن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي أن الاجتماع ال40 لوزراء الداخلية أسفر عن إقرار العديد من المواضيع المهمة أبرزها: التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة، وربط المخالفات المرورية الكترونيا بين دول المجلس واعداد استراتيجية شاملة لمكافحة افة المخدرات.

وقال البديوي ان هذا الاجتماع ياتي في وقتٍ تمر فيه المنطقة بأحداث عصيبة تتمثل في استمرار العدوان الاسرائيلي الآثم على غزة، ولهذا الهجوم البربري انعكاسات خطيرة على المنطقة والعالم.

وأضاف: لقد تباحث وزراء داخلية دول مجلس التعاون حول سبل مواجهة هذه التداعيات بشكل مشترك، مؤكدين أهمية استمرار التواصل والتنسيق لضمان امن المنطقة ومنطقة الخليج العربي، وفقاً لما ذكرته القبس.

وأوضح البديوي أن التأشيرة الخليجية الموحدة هي مشروع سيساهم في انسيابية وتسهيل التنقل بين دول المجلس الست وسيكون له انعكاسات ايجابية على القطاعين الاقتصادي و السياحي.

وبين ان ربط المخالفات المرورية الكترونيا بين دول المجلس سيساهم في تحقيق السلامة المرورية على الطريق وسيوفر العديد من الخدمات المرورية بشكل موحد بين الدول، وستساهم الاستراتيجية في مكافحة المخدرات ومواجهة هذه الافة التي تفتك وتؤرق المجتمعات.

زر الذهاب إلى الأعلى