Featuredاقتصاد

وزير النفط: لا محاباة في القطاع النفطي

نظمت مؤسسة البترول الكويتية ملتقى بعنوان «التميز بالقيادة» في محمية العبدلية التابعة لشركة نفط الكويت، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط د.عماد محمد العتيقي، وبمشاركة كل من نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمؤسسة الشيخ نواف سعود الصباح، ووزير الإسكان وزير النفط الأسبق د.عادل الصبيح، والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني  عصام جاسم الصقر.

واستعرض المتحدثون تجربتهم في قيادة أهم القطاعات الاقتصادية بدولة الكويت، وهي صناعة النفط والغاز والقطاع المصرفي وقطاع البناء والإنشاء، وسردوا قصص عملهم بهدف صقل المهارات القيادية وإعداد القادة وتزويدهم بالمعرفة المطلوبة لقيادة القطاع النفطي مستقبلاً.

كما التقى وزير النفط بعدد من نواب الرئيس التنفيذي ومديري القطاعات المختلفة في الصناعة النفطية.

العدالة والكفاءة

وبهذه المناسبة قال وزير النفط الدكتور عماد العتيقي، خلال كلمته على هامش الملتقى إنه لمن دواعي سروره وسعادته في بداية عمله وزيراً للنفط أن يلتقي في الأسبوع الأول بالعاملين بالقطاع النفطي، مؤكداً أن هذا اللقاء أثلج صدره.

وشدد العتيقي على الالتزام التام بتنفيذ رؤية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الصباح، بما يتعلق في تحقيق العدالة والكفاءة وضرورة الاهتمام بالعنصر البشري، والتأكيد على انضباط جميع الإدارات والاعمال الإدارية والمالية، وعدم القبول بأي شكل من أشكال من المحاباة في القطاع النفطي.

وأضاف أن العنصر البشري في القطاع النفطي بشكل عام، والاعمال الهندسية خصوصاً، يعدان أهم مدخل لتحقيق جميع محفزات الأداء في الاعمال الإدارية والهندسية وتحسين الجودة وضمانها والارتقاء بالعمل في مؤسسة البترول الكويتية إلى أفضل المواصفات العالمية في الأداء البشري.

الاستدامة البيئية

وفي نهاية الفعالية قام الجميع بغرس بعض النباتات في محمية العبدلية، إيماناً بضرورة التوعية بأهمية التشجير للدولة، وتماشياً مع استراتيجية المؤسسة 2040، بما يعكس تعزيز الاستدامة البيئية في شتى أعمال القطاع النفطي.

يأتي هذا الملتقى ليجسد دور قطاع الموارد البشرية كشريك أساسي لكل قطاعات مؤسسة البترول الكويتية، لاسيما أن تلك المبادرات توضح أهمية القيادة في تحويل أهداف استراتيجية 2040 إلى نتائج ملموسة وتفعل دور التخطيط والتنظيم والرقابة في تحقيق رؤية المؤسسة.

القبس





زر الذهاب إلى الأعلى