أذربيجان

وزير الحج والعمرة السعودي: إطلاق تأشيرة إلكترونية متعددة الدخول لمواطني أذربيجان

قال وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة في إحاطة إعلامية منظمة على هامش زيارته العاصمة الأذربيجانية “باكو” إنني كنت سعيداً للالتقاء بالرئيس الأذربيجاني إلهام علييف حيث بحثنا سبل تسهيل الإجراءات النظامية للزوار والحجاج القادمين من أذربيجان إلى السعودية وكذلك جهود حكومة المملكة في هذا المجال.

وأضاف الوزير السعودي انه يرأس في هذه الزيارة وفدا موسعا رفيع المستوى يشمل على ممثلي الحكومة والقطاع الخاص موضحا أن غرض الحكومة تنمية الخدمات الرقمية وفقا لخطة التنمية الاستراتيجية للبلد “الرؤية 2030” وإطلاع الإخوة في أذربيجان على المبادرات والإمكانات والفرص الموجودة .

وأردف أن الجهات ذات الصلة الحكومية والخاصة تبذل الجهود الرامية إلى وضع إجراءات وقوانين من شأنها أن تسهل الظروف والشروط لزيادة عدد المسلمين الوافدين من جميع أنحاء العالم من اجل زيارة بيت الله الحرام وسائر المناطق المقدسة.

وأعلن الوزير السعودي عن إطلاق تأشيرة إلكترونية متعددة الدخول صالحة لمدة عام واحد لمواطني أذربيجان الذين يمكن لهم أن يحصلوا عليها من خلال الموقع الإلكتروني VISITSAUDI أم عند الوصول في مطارات السعودية في حال زيارتهم البلد لمدة 90 يوما حيث أن هذا يتيح لهم أداء العمرة وزيارة سائر مناطق السعودية وعلى رأسها الروضة الشريفة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى