الصين

نائب الرئيس الصيني: الصين ستعزز الابتكار والانفتاح وتقدم المزيد من الفرص للعالم

قال نائب الرئيس الصيني هان تشنغ: إن الصين ستواصل تعزيز الابتكار لدفع التعافي الاقتصادي العالمي، والسعي إلى التعاون من خلال الانفتاح، وتوفير المزيد من الفرص من حيث السوق والاستثمار لبقية العالم.

جاء ذلك في كلمة رئيسية ألقاها هان في منتدى بلومبرغ للاقتصاد الجديد السادس المنعقد حاليا في سنغافورة.

وأضاف هان أن “الصين ستشجع بثبات الانفتاح عالي المستوى على العالم الخارجي، ومستعدة لتوفير المزيد من الفرص من حيث السوق والاستثمار لتقاسم فوائد انفتاحها المؤسسي مع الشركات العالمية”.

كما تعهد بأن تواصل الصين خلق المزيد من الديناميات من خلال الابتكار، الذي يعد القوة المحركة للاقتصاد العالمي، بغية تسريع التعافي والمضي قدما بخطوات ثابتة.

وقال هان أيضا إن الصين ستبذل المزيد من الجهود لتقاسم إنجازات الابتكار مع الدول الأخرى، والتصدي بشكل مشترك لتحديات تغير المناخ، وضخ زخم جديد في النمو الاقتصادي العالمي.

وأبدى نائب الرئيس استعداد الصين للعمل مع الدول الأخرى لصون السلم والأمن العالميين، والسعي لتحقيق التنمية والرخاء المشتركين لجميع الدول، وبناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية.

وفيما يتعلق بالعلاقات الصينية-الأمريكية، أشار هان إلى أن الاتصالات الهامة الأخيرة رفيعة المستوى بين الصين والولايات المتحدة عززت التطلعات الإيجابية للمجتمع الدولي لتحسن مستقبلي للعلاقات الصينية-الأمريكية.

وقال هان إن الصين مستعدة لتعزيز الاتصالات والحوار مع الجانب الأمريكي، وتوسيع التعاون متبادل المنفعة، وإدارة الخلافات بين البلدين بشكل صحيح، وبذل جهود مشتركة لمواجهة التحديات العالمية.

والتقى هان أيضا مايك بلومبرغ، مؤسس المنتدى ومجموعة ((بلومبرغ إل.بي))، وممثلين رفيعي المستوى آخرين حضروا الفعالية، على هامش المنتدى.

وخلال زيارته إلى سنغافورة، التقى هان رئيس سنغافورة ثارمان شانموجاراتنام ورئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونغ ومسؤولين بارزين آخرين.

وفي اجتماع مع ثارمان، أوضح هان أن الصين وسنغافورة شريكتان تعاونيتان مهمتان، وأن تعاونهما أظهر مرونة وحيوية على نحو قوي، الأمر الذي يعتقد هان أنه سيحقق نتائج أكثر وأفضل في المستقبل.

وذكر أنه في الوقت الذي يواجه فيه العالم مخاطر وتحديات على الصعيد العالمي، من الضروري لجميع الدول التمسك بالتعددية الحقيقية والتوصل إلى توافق لتعزيز التعاون.

وأكد هان أن الصين ستضخ مزيدا من اليقين في العالم من خلال استقرارها، وأنها ستستغل ميزة تنميتها الخاصة لتوفير المزيد من الفرص لباقي العالم.

وقال ثارمان إن بلاده على استعداد للتعاون مع الصين لتعميق التعاون العملي في مختلف المجالات، من أجل تحقيق منفعة أفضل لشعبي البلدين.

وخلال اجتماعه مع رئيس الوزراء السنغافوري، قال هان إن زعيمي البلدين رفعا العلاقات الصينية-السنغافورية إلى مستوى شراكة شاملة عالية الجودة موجهة نحو المستقبل في مارس من هذا العام، ما يمثل معلما في العلاقة بين البلدين.

وذكر هان أن الصين ستتكاتف مع سنغافورة لبناء الحزام والطريق عالي الجودة، والعمل معا للارتقاء بمشروعات التعاون بين البلدين، والسعي نحو تعاون أوثق في التبادلات والاتصالات على المستوى الشعبي، وكذا استخدام آليات التعاون الثنائي على نحو أفضل، من أجل تقديم إسهامات جديدة للازدهار والاستقرار الإقليميين.

ومن جانبه، قال لي إن سنغافورة والصين تتمتعان بصداقة تقليدية عميقة، وإن سنغافورة على استعداد للتعاون مع الصين في تعميق المواءمة بين الاستراتيجيات التنموية في البلدين.

وأضاف أن بلاده ستبذل جهودا أكبر لضمان نجاح الجولة الجديدة من اجتماع آلية التعاون الثنائي ودفع الشراكة الشاملة عالية الجودة الموجهة نحو المستقبل إلى مستوى جديد.

وتعقد النسخة السادسة من منتدى بلومبرغ للاقتصاد الجديد هنا في الفترة من 8 حتى 10 نوفمبر تحت شعار “تبني عدم الاستقرار”. وتسلط نسخة هذا العام الضوء على التحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي وتؤكد أهمية هذه الفرصة لمعالجة القضايا ذات الأولوية مثل التضخم المستمر والتوترات الجيوسياسية ونهوض الذكاء الاصطناعي وتغير المناخ.

شينخوا





زر الذهاب إلى الأعلى