Featuredاخبار محلية

مخالفات البلدية.. إلكترونية

أصدر مدير عام بلدية الكويت المهندس سعود الدبوس تعميما إداريا أمس، بإلغاء العمل بالمخالفات الورقية نهائيا والتحول إلى المخالفات الإلكترونية خلال 6 شهور.

وتضمن التعميم الإداري ميكنة مخالفات لوائح البلدية التي يتم تحريرها من قبل المفتشين عبر إنشاء منصة إلكترونية لمخالفات البلدية لضمان صدورها وفق قواعد وبيانات وقوانين وأحكام لوائح البلدية من أجل ضبط المخالفات وسلامة الإجراءات المتبعة في تحريرها.

والهدف من إنشاء المنصة الإلكترونية لمخالفات البلدية حتى يتم إثبات المخالفات وتوجيه الإنذارات عن طريق جهاز إلكتروني مرتبط بهذه المنصة وبرنامج آلي يشمل مراحل ضبط وتحرير المخالفات والإجراءات التالية لتحريرها بدءا من الوحدة التنظيمية وإحالتها للإدارة القانونية ومنها الى إدارة التحقيقات وربط هذا البرنامج الآلي بتطبيق «سهل» و «هويتي» وبهذا النظام الالكتروني الجديد يتم الاستغناء بشكل نهائي عن الانذارات والمخالفات الورقية نهائيا.

وتضمن التعميم الاداري تكليف قطاع التطوير والمعلومات بإعداد مقترح بتشكيل فريق عمل لإعداد البرنامج بكل مراحل إثبات المخالفات إلكترونيا مع ربطه بتطبيق «سهل» و «هويتي».

وكذلك حدد التعميم فترة شهرين لإعداد خطة لربط المخالفات في الاجهزة الذكية متضمنا اسم وبيانات المفتش ونوع لائحة ضبط المخالفات ( صفة الضبطية القضائية ) الى جانب المكان المحدد للمفتش وفق طبيعة اختصاصه ومركز عمله بالإضافة الى الزمان المحدد لوقت عمل المفتش والتي على اساسها يسمح له بممارسه عمله وكذلك إدارج جميع المخالفات الواردة في كل لائحة على حدا ضمن هذا البرنامج، وفقاً لما ذكرته الراي.

كما تضمن البرنامج الإلكتروني إمكانية طلب الصلح للمخالفات التي تقبل الصلح فيما يتضمن البرنامج ايضا امكانية تصوير إمكانية تصوير واقعة المخالفة.





زر الذهاب إلى الأعلى