Uncategorized

«محاضرات التطبيقي» عن بعد.. اعتباراً من الغد

أصدرت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تعميما على جميع كليات ومعاهد الهيئة بتحويل المحاضرات من النظام الحضوري إلى نظام التعليم عن بعد عن طريق برنامج التيمز خلال الفترة من تاريخ 2024/6/24 وحتى 2024/7/4 على أن يتم تطبيق ضوابط التعليم عن بعد باستخدام منصات التعليم الإلكتروني بالهيئة الصادرة بالقرار رقم (2020/836) المؤرخ في 2020/8/6.

وأكدت الهيئة في التعميم بأن الاختبارات الفصلية ستكون حضوريا في القاعات الدراسية وكذلك المقررات الميدانية فتكون حضوريًا خلال الفترة المشار إليها أعلاه.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي مساهمة من الهيئة في المحافظة على المنظومة الكهربائية وتقليل استهلاك الأحمال الكهربائية خلال الفصل الصيفي 2024، واستشعاراً للمسؤولية المجتمعية، ومشاركة في دعم التوجه العام للدولة في المساهمة في المحافظة على المنظومة الكهربائية وتقليل استهلاك الأحمال الكهربائية – الناتجة عن استخدام اجهزة التكييف والإضاءة والأجهزة الأخرى في ظل الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، كما جاءت بعد التنسيق واستشارة مسؤولي وزارة الكهرباء لذا قامت الهيئة بتطبيق هذه المبادرة لحملة ترشيد الطاقة الكهربائية لتقليل الاحمال.

وأهابت من الهيئة الإدارية بضرورة العمل على ترشيد استخدام الإنارة – الإضاءة – في المكاتب في جميع مباني الهيئة في أيام العمل والاعتماد على الإضاءة الشمسية من الساعة 11 صباحاً وحتى المساء، وكذلك ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية بشكل عام.

وأضافت «إننا على ثقة بأن منتسبي الهيئة بمختلف كوادرهم سيعملون على تحقيق رسالة الهيئة من خلال توظيف الثورة التكنولوجية والبرامج التعليمية الحديثة في التعليم والتدريب وخصوصاً في الأزمات».

واختتمت «سوف يتم إعادة النظر فيما ورد بهذا التعميم على ضوء المستجدات بالتواصل مع وزارة الكهرباء والماء في هذا الخصوص قبل انتهاء فترة العمل بنظام التعليم عن بعد، بثلاثة أيام».

لقراءة الخبر من المصدر أضغط على الرابط
https://www.alraimedia.com/article/13





زر الذهاب إلى الأعلى