Featuredاخبار محلية

شاهد بالصور والفيديو … احتفالية سفارة الإمارات… عُرس خليجي

– السفير النيادي: العلاقات الإماراتية
– الكويتية نموذج استثنائي للتكاتف والتعاون
– أحمد العوضي: مناسبة سعيدة لجميع دول الخليج
– فيصل الحمود: الحضور الحاشد في الحفل يؤكد أن الإمارات والكويت بلد واحد
– سفراء قدّموا التهاني منوهين بالنهضة الحضارية الكبيرة لدولة الإمارات

توافد المئات من المهنئين إلى سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة، لحضور الاحتفال الذي أقامته أمس، بمناسبة الذكرى الـ51 للاتحاد، تقدمهم وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله وعدد من الوزراء والمسؤولين والديبلوماسيين، وشخصيات المجتمع الكويتي من فنانين وإعلاميين وشخصيات عامة ومواطنين.

وفي تصريح له بالمناسبة، أكد السفير الإماراتي لدى الكويت الدكتور مطر النيادي أن العلاقات الاماراتية – الكويتية تُعد نموذجاً استثنائياً للتكاتف والتعاون على كل الأصعدة، مشيراً إلى حرص القيادتين في البلدين على دفع تلك العلاقة نحو مزيد من التقدم والازدهار، بما يُلبي طموحات وتطلعات الشعبين الشقيقين.

بدوره، أشاد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي بالعلاقات الكويتية – الإماراتية في جميع المجالات، منوهاً بالإنجازات التي حققتها دولة الامارات في جميع الميادين. وتقدم بالتهنئة للقيادة والشعب الإماراتي بهذه المناسبة التي قال إنها مناسبة سعيدة على جميع دول الخليج، متمنياً لهم التقدم والازدهار.

بدوره، قال المستشار في الديوان الأميري الشيخ فيصل الحمود، إن «الامارات والكويت بلد واحد والعلاقات بين البلدين تظهر أمامكم مباشرة من عدد الحضور. والكويت من خلال التلفزيون والاذاعة والتفاعل الكامل مع كل قطاعات المجتمع المدني والديوان الاميري، تحتفل بالعيد الوطني الـ51 لدولة الامارات، وهذا مدلول على أن ذلك الأمر شيء غير مسبوق، وأتمنّى ان تدوم المحبة بين الدولتين الشقيقتين والقيادتين والشعبين، وأيضاً بين كل منظومة دول مجلس التعاون الخليجي والعرب كافة».

وتقدّم عدد من رؤساء البعثات الديبلوماسية بالتهاني، حيث قال عميد السلك الديبلوماسي سفير طاجكيستان الدكتور زبيدالله زبيدوف إن «الامارات دولة مهمة للخليج وللمنطقة، ونحن نتمنى لشعب الامارات الازدهار والتطور».

وقال القائم بأعمال السفارة الأميركية جيم هولتسنايدر«أتيت لتقديم التهنئة بعيد الاتحاد، باسم الولايات المتحدة، فالإمارات دولة رائعة وأنا سعيد جداً لرؤية ما يحدث اليوم بكل الامارات».

ومن جانبه، قال السفير العماني صالح الخروصي: «إنها مناسبة سعيدة للإمارات ولمنظومتنا الخليجية التي نتمنى لها دائماً المزيد من التطور والتقدّم».

وهنّأت السفيرة البريطانية بليندا لويس الإمارات، مشيدة بجهود السفير النيادي للتعريف ببلاده في شتى المجالات. أما السفيرة الفرنسية كلير لوفليشر فهنّأت بدورها، وقالت: «أعبّر عن قوة وعمق علاقتنا مع هذا البلد الرائع، كما أتمنى أن تستمر علاقاتنا القديمة في التطور والازدهار في الأعوام المقبلة».

وقال السفير المصري أسامة شلتوت: «يسعدني أن أتقدم بالتهنئة لقيادة وحكومة وشعب الامارات الشقيقة. ونحن سعداء لما وصلت اليه الامارات من تقدّم وازدهار»، فيما هنّأ السفير الايراني الدكتور محمد إيراني «الإمارات قيادة وشعبا باليوم الوطني»، معتبراً أن «الامارات بلد جار لايران منذ زمن، وتربطنا بهم علاقات ممتازة خصوصاً العلاقات الاقتصادية والاجتماعية».

وأعرب السفير العراقي المنهل الصافي عن سعادته للمشاركة في الحفل، آملاً أن تستمر هذه المناسبات الطيبة وان يجتمع الاشقاء في كل ما يدعو للفخر والسعادة والهناء.

وهنأ الامين العام للملتقى الاعلامي العربي ماضي الخميس الامارات، مشيداً بالإنجازات والتطور الكبير والطفرة الحضارية التي تشهدها الامارات. كما تقدم رجل الأعمال ماجد التركي بالتهاني للإمارات قيادة وحكومة وشعباً، منوهاً بالتقدم والتطور الذي وصلت إليه الإمارات يعتبر فخراً للعرب جميعاً.

الجارالله: للإمارات دور فعّال في تجنيب البشرية ويلات الحروب

هنّأ نائب وزير الخارجية الأسبق خالد الجارالله دولة الإمارات العربية قيادة وشعباً بالمناسبة. وقال للصحافيين،على هامش الحفل، إن «الإمارات حققت إنجازات كبيرة في كل المجالات على المستوى المحلي والخليجي والعربي والدولي. وندرك تماماً الدور الإماراتي الداعم لمسيرة مجلس التعاون الخليجي وحرصها على تحقيق الإنجازات والمكاسب لهذه المسيرة، كما ندرك أيضاً دعم الإمارات للعمل العربي المشترك، ونؤكد أن هذا الدور سيتواصل بفضل القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة».

وأضاف «على المستوى الدولي ندرك دورها المؤثر وسياستها الحكيمة على كل المستويات، فوسط ما يعيشه العالم من أزمات سياسية واقتصادية وحروب، لعبت الإمارات دوراً فعّالاً لتجنيب البشرية ويلات الحروب».





زر الذهاب إلى الأعلى