Featuredعلوم وتكنولوجيا

بلومبيرغ : عقار «أكتيمرا» قد يحد من وفاة حالات «كورونا»

قالت وكالة «بلومبيرغ» الأميركية، إن عقار «أكتيمرا»، الذي تنتجه شركة «Roche» يمكن أن يساعد المرضى المصابين بأمراض خطيرة على النجاة من فيروس كورونا.

وبحسب الوكالة، فإنه وفقًا لدراسة أجراها باحثون باستخدام نهج جديد، لإظهار أن أولئك الذين حصلوا بسرعة على الأدوية المضادة للالتهابات كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 30%، فإن هناك حاجة إلى المزيد من التحقيق حول العقار، الذي يستخدم بالفعل في حالات أخرى لتهدئة فرط نشاط جهاز المناعة.

وقالت الوكالة، إنه كان من المأمول، على نطاق واسع، أن يساعد العلاج الأشخاص الذين لديهم استجابة مفرطة لعدوى فيروس كورونا. ووفقًا للدراسة، فإن 28% من المرضى الذين عولجوا بعقار «Actemra» خلال 48 ساعة من دخولهم العناية المركزة، ماتوا في غضون شهر، مقارنة بـ 37% ممن لم يتلقوه.

وأوضحت أن المنشور يضيف إلى النتائج المتضاربة حول الدواء، حيث تم إصدار تجارب علمية صارمة، وجدت أن الدواء ساعد بعض المرضى بينما لم يفد آخرين، لافتة إلى أن الدراسة مشطت السجلات الطبية لنحو 3924 مريضًا تم علاجهم في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وقارنت نتائج 433 مريضًا تلقوا عقار أكتيمراـ مع أولئك الذين لم يحصلوا عليها.

القبس





زر الذهاب إلى الأعلى