Featuredاخبار محلية

بلدية الكويت: التزام القائمين على المحلات والأندية الصحية بنسبة 80 في المئة

(كونا) – أشاد مدیر عام بلدیة الكویت أحمد المنفوحي الیوم الإثنین بإلتزام القائمین على المحلات والأندیة الصحیة بنسبة 80 في المئة لتجنب انتشار فیروس (كورونا المستجد – كوفید 19).

وقال المنفوحي في تصریح صحفي بعد جولھ میدانیة لتفقد المحلات والنوادي الصحیة بمنطقة شرق ان ھذه الجولات المتواصلة تأتي في إطار التأكد من مدى التزام أصحاب العمل والعاملین فیھا ومرتادیھا بتعلیمات السلطات الصحیة. وأضاف أن ھناك فرقا رقابیة من وزارة الصحة للتأكد من تطبیق الاشتراطات ورصد الأداء والقصور ورفع تقاریر أسبوعیة للجنة الخاصة بتطبیق الاشتراطات مؤكدا توصیة سمو رئیس مجلس الوزراء ببذل الجھود لتجاوز كل المراحل تمھیدا للعودة للحیاة الطبیعیة.

وذكر أن البلدیة تركز على المحلات والأندیة بمدى توفیرھا للمطھرات وتعقیم الأجھزة وقیاس درجة حرارة للمرتادین قبل الدخول لافتا إلى أن الإجراءات التي تقوم البلدیة بالتأكد منھا ومتابعتھا تأتي في اطار العودة التدریجیة للحیاة الطبیعیة خلال المرحلة الرابعة وبعض الأنشطة من المرحلة الخامسة تماشیا مع قرار مجلس الوزراء.

واوضح انھ منذ بدایة إقرار البدء في المرحلة الرابعة وبعض الأنشطة من المرحلة الخامسة قامت الأجھزة الرقابیة بشكل یومي بمخالفة الغیر ملتزمین بالإشتراطات بالغلق واحالتھا إلى الإدارة العامة للتحقیقات. وأشاد بالجھود الجبارة التي تبذلھا كافة الأجھزة الحكومیة لتطبیق الإشتراطات مؤكدا في ھذا الخصوص على مشاركة البلدیة أصحاب الأنشطة للاستماع إلى آراء أصحاب الشأن وأصحاب الأندیة الصحیة لرصد السلبیات في حال وجودھا.





زر الذهاب إلى الأعلى