Featuredاخبار محلية

الكويت تستعد لاستقبال الجرحى الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة عن توجيه وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي لاستعداد قطاعات الوزارة المختلفة، والمستشفيات، لاستقبال عدد من الجرحى والمصابين الفلسطينيين لتلقي العلاج في مستشفيات الوزارة تأكيداً على موقف دولة الكويت الثابت، قيادة وشعباً تجاه القضية الفلسطينية، وبناء على توجيهات القيادة السياسية، وتوصيات جلسة مجلس الأمة الخاصة المنعقدة بتاريخ 1 نوفمبر الجاري لمناقشة الانتهاكات الصهيونية في قطاع غزة.

وفيما أكدت الوزارة على متابعة التنسيق والتعاون مع الجهات الأخرى المعنية بالدولة لاستقبال الجرحى من الأشقاء الفلسطينيين، تتواصل الاستعدادات للانتهاء من مختلف الإجراءات والترتيبات الخاصة بهذا الشأن، لتقديم الرعاية الصحية للجرحى، وفق أفضل المعايير المطلوبة و المستحقة، مثمنة بهذا الشأن مبادرة بعض المنشآت الصحية الأهلية بالاستعداد لاستقبال وعلاج المصابين من قطاع غزة.

من جانبه، قال سفير فلسطين لدى البلاد، رامي طهبوب في تصريح صحافي إن القرار «يُشكّل مدماكا جديدا في صرح عظمة هذا البلد الذي تعجز كل الألسنة عن شكره». وأضاف طهبوب أن «الاحتضان الذي احتضنته دولة الكويت وعلى رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي العهد الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي العظيم كباره وصغاره لأشقائهم في دولة فلسطين المحتلة منذ اللحظة الاولى للعدوان الهمجي احتضان لم يسبق له مثيل وكل يوم تكرمنا الكويت وتغمرنا بهذا الحب وهذا الالتصاق بفلسطين وشعبها وقضيتها» مستطرداً إن «ما قدمته الكويت وما زالت هو وسام على صدر كل فلسطيني وفلسطينية».

وذكر طهبوب «باسم رئيس دولة فلسطين الرئيس محمود عباس وباسم الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده لأرفع إلى المقام السامي والقيادة السياسية كل الشكر والتقدير والامتنان على الدعم غير المسبوق وأدعو الله عز وجل أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان.. عاشت الكويت وعاشت فلسطين».

لقراءة الخبر من المصدر الأصلي أضغط على الرابط
https://www.alraimedia.com/article/16

زر الذهاب إلى الأعلى