الصين

الصين لم تسجل أي أمراض معدية جديدة ناجمة عن فيروسات أو جراثيم جديدة

ذكر مسؤول صحي صيني نقلاً عن نتائج الرصد أن أمراض الجهاز التنفسي الحادة الحالية في الصين تنجم جميعها عن مسببات معروفة للأمراض، ولم يتم التعرف على أي أمراض مُعدية جديدة ناجمة عن فيروسات أو جراثيم جديدة.

وصرح مي فنغ، المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية، بذلك خلال مؤتمر صحفي.

وأوضح أن سلطات الصحة الصينية قامت برصد وتقييم الأمراض التنفسية لفصل الشتاء على نحو نشط، بجانب الجهود الجارية لتحسين توزيع الموارد الطبية، وتحسين عمليات العلاج الطبي، وتعزيز دور الطب الصيني التقليدي.

وقال المسؤول إن الصين سوف تزيد من توفير الخدمات الطبية وخاصة خدمات العيادات الخارجية للأطفال على جميع مستويات المؤسسات الطبية، ومن بينها مستشفيات الطب الصيني التقليدي ومؤسسات رعاية الأمومة والطفولة لتلبية احتياجات الشعب.

وسيشمل هذا التوسع زيادة ساعات خدمة العيادات الخارجية خلال وقت الغداء والأمسيات وعطلات نهاية الأسبوع بناء على عدد المرضى، وكذلك زيادة عدد الأسرة في المستشفيات، وتسهيل عمليات التسجيل والفحص والدفع لتحسين حصول الجمهور على الرعاية الطبية.

وأكد مي أيضا على ضمان الإمدادات الطبية، مضيفا أنه يتم الدعوة إلى استخدام الطب الصيني التقليدي والدمج بينه وبين منهج الطب الغربي لتعزيز الوقاية من الأمراض التنفسية الشائعة في فصل الشتاء وعلاجها.

وتابع قائلا إنه يجرى أيضا اتخاذ إجراءات لضمان توفير لقاحات الإنفلونزا وغيرها من اللقاحات، مع التركيز على حصول المجموعات الرئيسية مثل كبار السن والأطفال على التطعيم في وقت مبكر للحد من خطر الإصابة بالأمراض.

(شينخوا)

 

زر الذهاب إلى الأعلى