الصين

الصين تشارك في معرض سوق السفر العربي بدبي

أفتتح معرض سوق السفر العربي في نسخته الحادية والثلاثين بدبي في السادس من الشهر الجاري.

وشاركت الصين في المعرض من خلال جناح “أهلا في الصين”، الذي ضمّ إدارات سياحية لتسع مقاطعات ومدن. وعرض الجناح على الزائرين للمعرض الوجهات السياحية الصينية الأكثر شعبية وتسهيلات وخدمات السفر إلى الصين.

تشارك الصين للمرّة الأولى في هذا المعرض منذ 5 سنوات. وعلى هامش افتتاح الجناح الصيني، قالت أو بوه تشيان، القنصل العام الصيني في دبي، إن الصين تتميز بتنوعها الثقافي وثرائها الطبيعي.

وفي الآونة الأخيرة، عملت الحكومة الصينية على تسهيل دخول السياح الأجانب إلى الصين، وطرحت العديد من التسهيلات السياحية في الوجهات السياحية وأماكن العروض والمطاعم والفنادق. كما عملت على تنويع المعروض من المنتجات والخدمات السياحية.

وقالت أو بوه تشيان “نرحب بالسياح من جميع أنحاء العالم، لاسيما أصدقاءنا من دولة الإمارات العربية المتحدة، لزيارة الصين، والتعرف على ثقافتها ومواردها الطبيعية وتنميتها الاقتصادية السريعة.”

وقال أورهان عباس، نائب رئيس شركة طيران الإمارات، إن الصين تمثل سوقا مهمّة بالنسبة لطيران الإمارات، مؤكدا على رغبة طيران الإمارات في المساعدة على الترويج للوجهات السياحية الصينية، ولعب دور أكثر أهمية في التعاون السياحي بين الصين ودول الشرق الأوسط.

وعلى هامش انعقاد المعرض، وقّع المركز الثقافي الإماراتي الصيني مذكرة تفاهم مع طيران الإمارات ومجموعة دناتا للسياحة للتعاون في الترويج للسياحة الصينية.

ويعد سوق السفر العربي أكبر معرض للسفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. واجتذب المعرض هذا العام أكثر من 2300 عارض من أكثر من 160 دولة ومنطقة.

 





زر الذهاب إلى الأعلى