Featuredاخبار محلية

السفيرة الفرنسية: أبواب «الفرانكفونية» مفتوحة

مع اقتراب انتهاء فعاليات الاحتفال بشهر الفرانكفونية في الكويت، احتضنت حديقة الشهيد «بازار الفرانكفونية» بمشاركة جميع سفارات الدول الناطقة باللغة الفرنسية في الكويت، حيث قامت كل سفارة بعمل جناح مخصص لعرض أهم ما تزخر به دولتها من مقومات سياحية وثقافية.

وأكدت السفيرة الفرنسية لدى البلاد كلير لوفليشر، أن «الهدف من هذا الحدث هو تعريف أصدقائنا الكويتيين بتنوع وغنى الثقافة الفرنسية في جميع أنحاء العالم»، موضحة أن هذا الحدث لا يتعلق فقط بالدول الأعضاء في الفرانكفونية وإنما الدول الناطقة باللغة الفرنسية أيضاً.

وأضافت في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح البازار بحضور عدد كبير من السفراء العرب والأجانب وعدد كبير من المواطنين والمقيمين، «أن جميع الدول المشاركة قامت بعرض منتجاتها التي تعكس ثقافة هذه الدول»، مشيرة إلى مشاركة 17 دولة في البازار، وأن هناك أكثر من 40 سفارة في الكويت أعضاء في منظمة الفرانكفونية.

ودعت الكويتيين إلى المشاركة في فعاليات شهر الفرانكفونية والتعرف على الثقافة الفرنسية، «فأبواب الفرانكفونية مفتوحة للجميع ونرحب بالجميع».

من جانبها، قالت السفيرة الكندية عاليا مواني «إن الفرانكفونية أمر مهم جداً بالنسبة لبلادنا، فاللغة والثقافة الفرنسية هما جزء من هويتنا، ولدينا العديد من المناطق في كندا ناطقة باللغة الفرنسية».

وشجعت الكويتيين على تعلم اللغة الفرنسية والاطلاع على الثقافة الفرانكفونية، «حيث لدينا تعددية كبيرة من جميع أنحاء العالم».

إعجاب بالدبكة اللبنانية

الدبكة اللبنانية كانت الفقرة الثقافية الأخيرة في البازار والتي انتظرها جميع الحضور ونالت إعجابهم.

استقطاب المئات

استقطب الحفل المئات من المواطنين والزوار مع عوائلهم على مدى نحو 8 ساعات من بداية البازار.





زر الذهاب إلى الأعلى