Featuredاخبار محلية

(الداخلية) الكويتية: ضبط كمية كبيرة من الشبو تقدر بنصف مليون دينار

(كونا) – اعلنت وزارة الداخلیة الكویتیة الیوم الاثنین عن ضبط كمیة كبیرة من مادة الشبو المؤثرة عقلیا (110 لفافات) یبلغ وزنھا نحو 12 كیلوغراما وتقدر قیمتھا بنحو نصف ملیون دینار كویتي (نحو 5ر1 ملیون دولار أمریكي).

وقالت الوزارة في بیان للادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني ان ھذه الضبطیة تأتي ضمن توجیھات نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة أنس الصالح وبمتابعة مستمرة من وكیل وزارة الداخلیة الفریق عصام النھام بضرورة التصدي ومواجھة مھربي المخدرات ومروجیھا وتجفیف منابعھا.

واوضحت ان قطاع الأمن الجنائي ممثلا بالادارة العامة لمكافحة المخدرات وبالتنسیق مع إدارة البحث والتحري الجمركي تمكن من ضبط حاویتین جلبھما أحد الاشخاض من خارج البلاد تضم كمیة كبیرة من مادة الشبو مخبأة داخل اكیاس مخصصة للأعلاف.

وافادت ان معلومات وردت الى الوزارة بأن أحد الاشخاص یقوم بجلب مادة الشبو بقصد الاتجار وبعد اجراء التحریات واصدار الاذن القانوني تم ضبطھ متلبسا أثناء عملیة بیعھ لاحد المصادر السریة وعثر بمركبتھ على نحو ربع كیلوغرام من مادة الكیمیكال المخدرة.

واضافت انھ خلال التحقیق معھ اعترف بما نسب الیھ وأن لدیھ حاویتین (40 قدما) في میناء الشویخ قام بجلبھما من خارج البلاد مبینة انھ تم سحب الحاویتین إلى ساحة التفتیش حیث عثر بداخلھما على الكمیة المضبوطة وتم إحالتھا إلى جھات الاختصاص لاتخاذ الاجراء القانوني اللازم. (النھایة) ع ي س / ط أ ب





زر الذهاب إلى الأعلى