اخبار محلية

الحسينان: 3 مليارات دولار استثمارات كويتية في لبنان.. 70% منها في القطاع العقاري

* أكد أن لبنان تظل وجهة استثمارية مفضلة للكويتيين.. رغم الأزمات

* الاستثمارات الكويتية العقارية ستتحسّن تدريجياً مع انتهاء ««كورونا» وهدوء الأوضاع السياسية بالمنطقة

شدد الباحث في الشأن العقاري عبدالرحمن الحسينان، على ان الاستثمارات الكويتية باقية في لبنان، وأن التوقعات تشير إلى أنه لا يمكن التخارج من تلك الاستثمارات في الوقت الحالي بسبب أوضاع السوق حاليا، حيث تتدنى قيم اسعار الأصول العقارية وأسواق المال لمستويات متدنية تجعل التخارج أمرا صعبا في الوقت الراهن.

وبين الحسينان ان الاستثمارات الكويتية في لبنان تصل إلى 3 مليارات دولار، وتتركز في القطاعين العقاري والسياحي، وفي مولات التسوق المتخصصة، موضحا ان لبنان وجهة استثمارية مفضلة للمستثمرين طويلي الأجل من الكويتيين، وهناك ما يقارب 70% من إجمالي الاستثمارات تتركز في القطاع العقاري، فيما تتركز بقية الاستثمارات في القطاعين السياحي ومولات التسوق.

وتطرق إلى ان استثمارات الكويتيين العقارية تتركز معظمها في العقار الخاص، ومن الصعوبة بمكان التخارج منها في الوقت الراهن.

وفيما يتعلق بالاستثمارات المستقبلية أوضح ان تبديلا في الفرص الاستثمارية لمالكي الكاش سيتوجه لوجهات أخرى أكثر أمنا، متوقعا ان تتجه تلك الاستثمارات إلى تركيا أو دبي، مع التسهيلات الكبيرة التي تقدمها حكومات تلك الدول من ناحية، بالإضافة إلى الاستقرار الاقتصادي والسياسي الذي تتمتع به تلك الوجهات.

وأضاف انه لا يخفى على أحد أن الاستثمارات الكويتية في لبنان من بين أهم الوجهات المفضلة، ليس الكويتيين فحسب، وإنما لكل مواطني ومستثمري دول مجلس التعاون الخليجي، متوقعا أن يكون توجه المستثمرين في الوقت الحالي نحو تركيا ودبي ومصر لفترة مؤقتة، لحين انتهاء العاصفة السياسية الحالية وعودة الأمور إلى طبيعتها مستقبلا.

وأكد الحسينان ان استثمارات الكويت العقارية ستعاود التحسن التدريجي مع انتهاء أزمة كورونا وهدوء الأوضاع السياسية التي تعانيها دول المنطقة في الوقت الراهن.





زر الذهاب إلى الأعلى