«الصحة»: تحقيقات عبر الجهات الرسمية في وفاة مواطن بأحد المستشفيات

تعقيباً على ما تناقلته مواقع وحسابات عبر وسائل التواصل حول وفاة مواطن داخل أحد المستشفيات، “بعد الإبلاغ من مرافقه عن عدم تواجده في غرفته التي كان يتلقى العلاج فيها”، كشفت وزارة الصحة عن تحقيقات تجريها الجهات الرسمية في هذه الحادثة.
وأوضحت الوزارة في بيان لها: أن المريض كان يعاني من أحد الأمراض المزمنة، «وتقرر نقله إلى مستشفى آخر مختص، حيث الإمكانيات الأنسب لاحتواء الحالة، وتلقيه العلاج اللازم، إلا أن التوصية للأهل قوبلت بالرفض».
وأضافت الوزارة في بيانها: لقد واصل الفريق الطبي وطاقم التمريض في الجناح تقديم الرعاية والعناية الطبية والعلاجية اللازمة للمريض بما تقتضيه حالته الصحية، وبعد الإبلاغ من مرافقه عن عدم وجوده في غرفته بالمستشفى، أخطرت الجهات المعنية والأمنية على الفور، حيث شكلت فرقاً مشتركة من البحث والتحري، وكشفت عن العثور على المريض المعني متوفياً، ويجري استكمال التحقيق عبر الجهات الرسمية، والوقوف على ملابسات الحادثة، سائلين الله له الرحمة والغفران.
القبس













