Featuredاقتصاد

330 مليون دينار لترسية 11 مناقصة في «نفط الكويت»

وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة، على طلب شركة نفط الكويت ترسية 11 مناقصة بقيمة إجمالية تبلغ نحو 330.002 مليون دينار، كما وافق على طرح الشركة عدداً آخر من المناقصات، في إطار عملية تسريع المشاريع وتحقيق الأهداف الإستراتيجية النفطية.

وأوضحت مصادر مطلعة أن موافقة «المناقصات» تضمنت ما يلي:

1 – ترسية المجموعة الأولى لمناقصة تزويد أنابيب قياسات في جنوب وشرق الكويت، لمدة 3 سنوات، على شركة المجموعة المشتركة للمقاولات مساهمة عامة، لمطابقة الشروط والمواصفات وتقديم أقل الأسعار، بمبلغ 23.662 مليون دينار، وإلغاء وإعادة طرح المجموعتين الثانية والثالثة.

2 – ترسية المجموعة الأولى لمناقصة تزويد أنابيب قياسات للنفط الخام في شمال الكويت، لمدة 3 سنوات، على شركة المجموعة المشتركة للمقاولات مساهمة عامة، لمطابقة الشروط وتقديم ثالث أقل الأسعار، بمبلغ 30.130 مليون دينار.

3 – عمل موازنة تثمينية لترسية مناقصة لإنشاء شبكة توزيع الكهرباء المغمورة المرتبطة بمحطة كهربائية فرعية مرفوعة في المنطقة 1و2 في جنوب وشرق الكويت للترسية على شركة إمكو للهندسة والانشاءات (ثاني أقل الأسعار) بمبلغ 38.378 مليون دينار.

4 – ترسية مناقصة إنشاء شبكة توزيع الكهرباء للمضخات الكهربائية المغمورة المرتبطة بمحطة كهربائية فرعية في المنطقة 3 في جنوب وشرق الكويت، على شركة الهندسة الميكانيكية والمقاولات (ثالث أقل الاسعار) 36.180 مليون دينار.

5 – ترسية مناقصة انشاء شبكة توزيع الكهرباء للمضخات الكهربائية المغمورة المرتبطة بمحطة فرعية في منطقة رقم 4 و5 في شرق الكويت، على شركة بدر الملا وإخوانه (أقل الاسعار) بمبلغ 43.779 مليون دينار.

6 – ترسية مناقصة شبكة توزيع الكهرباء للمضخات الكهربائية المغمورة في شمال الكويت، المرحلة II، وإنشاء مبنى الحلول الذكية شمال الكويت، على شركة الهندسة الميكانيكية والمقاولات (أقل الأسعار) المطابقة للشروط والمواصفات بمبلغ 44.760 مليون دينار.

7 – ترسية مناقصة استئجار مركبات نقل جماعي ومركبات للمرافق، على شركة أوتوماك للسيارات (ثاني أقل الأسعار) المطابق للشروط والمواصفات بمبلغ 13.434 مليون دينار.

8 – ترسية مناقصة استبدال نظام الهواء المضغوط الخاص بالآلات الدقيقة ولنظام هواء المنشأه في مراكز تجميع جنوب الكويت على شركة سبيك الخليج للتجارة العامة والمقاولات (ثاني أقل الأسعار) المطابق للشروط والمواصفات بمبلغ 9.414 مليون دينار.

9 – ترسية مناقصة تحديث وتطوير شبكة الغاز والمكثفات في منطقة شرق الكويت، على شركة علي الغانم انترناشيونال للتجارة العامة والمقاولات (أقل الأسعار) المطابق للشروط والمواصفات بمبلغ 30.690 مليون دينار.

10 – ترسية مناقصة خدمات صيانة لمرافق الإنتاج بمناطق شرق البلاد، على شركة بدر الملا واخوانه (أقل الأسعار) المستوفية للشروط والمواصفات بمبلغ 41.855 مليون دينار.

11 – ترسية مناقصة لإنشاء محطات الاستقبال الرئيسية في مناطق جنوب وشرق الكويت على الشركة الأهلية للوحات الكهرباء (أقل الاسعار) والمطابقة للشروط والمواصفات بمبلغ 17.720 مليون دينار.

طرح مناقصات

في غضون ذلك، وافق الجهاز لـ «نفط الكويت»، طرح مناقصة بناء وتركيب مركز تجميع الفصل النفطي 3، ومحطة حقن المياه 3 في جنوب الكويت، وطرح مناقصة بناء وتركيب مركز تجميع الفصل النفطي 1، ومحطة حقن المياه 1 في منطقة شرق الكويت.

ووافق الجهاز على طلب الشركة، إلغاء مناقصة تزويد أيدي عاملة مساعدة طبية لمستشفى الأحمدي.

ووافق الجهاز على إلغاء مناقصة تزويد أنابيب قياسات في غرب الكويت لمدة 3 سنوات بسبب عدم قبول جميع العطاءات من الناحية التجارية.

رفض مناقصتين

رفض جهاز المناقصات توصية نفط الكويت، ترسية مناقصة تقديم خدمات صيانة شاملة لأنظمة كشف الحريق والغاز في مناطق الجنوب والشرق وعمليات التصدير البحرية، على شركة بدر الملا واخوانه، بمبلغ 6.345 مليون دينار، وطالب بدراسة العطاءات التي تليه.

ورفض الجهاز طلب «نفط الكويت» التعاقد المباشر للتزويد بمستحضرات دوائية، المبرم مع شركة المعجل للأدوية (الوكيل المحلي للشركات المصنعة لماركات الأدوية المطلوبة) وتمديد العقد لمدة 6 أشهر اعتباراً من 1 يونيو 2024 حتى 30 نوفمبر 2024، وإصدار الأمر التغييري الثالث بتخفيض ما يعادل نسبة 0.03 في المئة من قيمة العقد.

لقراءة الخبر من المصدر أضغط على الرابط
https://www.alraimedia.com/article/19

 





زر الذهاب إلى الأعلى