Featuredاخبار محلية

16000 مواطن ينتظرون التوظيف بعد إضافة موظفي المحافظات

كشفت صحيفة محلية أن منتظري التوظيف سيرتفع عددهم من 14000 مواطن إلى 16000 بعد استكمال إضافة الموظفين المنقولين من مجلس شؤون المحافظات والأمانة العامة إلى قوائم المسجلين الباحثين عن عمل.

وقالت مصادر إنه تم دمج موظفي مجلس شؤون المحافظات والأمانة العامة إلى قوائم المسجلين الباحثين عن عمل بالرغم من أنهم موظفون مما أضر بترتيب الباحثين، موضحة أن الآلية الصحيحة تقتضي وضع نماذج بطلب النقل لموظفي مجلس شؤون المحافظات والأمانة العامة في برنامج «سهل» وتتم تعبئة البيانات وإرفاق صورة المؤهل وتحديد الجهات التي يرغب فيها وبعدها يرسل للديوان.

وأضافت: على أن يتم فرز الطلبات ومخاطبة الجهات لأخذ موافقتها لإتمام إجراء النقل دون الحاجة لإدخالهم بنظام التوظيف والإضرار بأدوار المسجلين الباحثين عن عمل.

ورأت مصادر أخرى ضرورة حسم مجلس الخدمة المدنية احتياجات الجهات الحكومية تنفيذا للتعميم رقم 4 لسنة 2024 ليتسنى لديوان الخدمة المدنية إعلان دفعة ترشيح، وذلك قبل وقت مناسب من فتح باب التسجيل للفترة الـ 87 للتوظيف في 21 يونيو المقبل والمنتظر تسجيل نحو 8000 باحث جديد عن عمل من خريجي الفصل الدراسي الثاني من جامعة الكويت وكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي وبعثات وزارة التعليم العالي.

وذكرت أن تأخير اعتماد مجلس الخدمة المدنية احتياجات الجهات الحكومية وتاليا تعطل الديوان عن إعلان دفعة ترشيح سيرفع عدد منتظري التوظيف إلى 24 ألف مواطن.

ولفتت المصادر إلى أن إعلان دفعة ترشيح يمكن المشمولين بإنهاء إجراءات التعيين لحين إقرار ميزانية الدولة 2024-2025 أو صدور توجيهات بإصدار قرارات مباشرة العمل لهم من الميزانية التقديرية التي عممت على الجهات الحكومية.

الأنباء





زر الذهاب إلى الأعلى