Featuredاخبار محلية

بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب..انطلاق الأسبوع الثقافي الباكستاني بالكويت في 13 أكتوبر القادم

أعلنت سفارة باكستان في الكويت بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب (NCCAL) والمجلس الوطني الباكستاني للفنون (PNCA) عن تنظيمها للأسبوع الثقافي الباكستاني” والذي يبدأ بتاريخ  13 أكتوبر القادم ويستمر حتى 16 أكتوبر، بمشاركة المدير العام للمجلس الوطني الباكستاني للفنون (PNCA) ، والوفد الثقافي الباكستاني المكون من 25 عضواً برئاسة محمد أيوب جمالي.

وسيتخلل الأسبوع الثقافي الباكستاني عروض لفنانين باكستانيين مشهورين، بما في ذلك المطربين الشعبيين/الغزال، والعازفين المشهورين عالمياً وفناني الأداء،كما سيعرض الأسبوع الثقافي التنوع الثقافي في باكستان إلى جانب انعكاس التقاليد والقيم المشتركة بين شعبي البلدين الشقيقين.

كما سيتضمن أيضاً ندوة للخبراء حول الروابط بين حضارتي ديمون والهندوس القديمتين في الكويت وباكستان، بالإضافة الى مشاركة عالم الآثار الباكستاني المشهور عالمياً والحاصل على الجائزة المدنية الباكستانية، والدكتور أشرف خان مع الدكتور حسن جاسم أشكناني الأستاذ المساعد (الأنثروبولوجيا) بجامعة الكويت، وتقديمهم نبذة عن العلاقات التاريخية بين البلدين.

ويأتي تنظيم الأسبوع الثقافي الباكستاني كجزء من سلسلة من الفعاليات للاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين باكستان والكويت.

وتجدر الإشارة إلى أنه خلال الأيام الماضية من العام الحالي، تم إطلاق الشعار المشترك رسمياً من قبل وزارتي خارجية البلدين، واتفقت العاصمتان على تنظيم سلسلة من الفعاليات/ البرامج للاحتفال بهذا الحدث التاريخي المتمثل في مرور 60 عاماً من العلاقات الأخوية.





زر الذهاب إلى الأعلى