Featuredاخبار محلية

وزير التربية: تفعيل أدوات التعليم عن بُعد

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.عادل المانع قراراً بتفعيل استخدام أدوات التعليم عن بعد المتاحة للمعلمين والطلبة والمتمثلة باستخدام Microsoft Teams Office 365، والتي يتم من خلالها التواصل بين الطالب والمعلم.

وبين المانع في قراره إلى أن هذا التفعيل للتواصل بين المعلم والطالب من حيث رفع الواجبات اليومية ورفع البحوث والتقارير، والفصول الافتراضية ورفع أوراق العمل ورفع الدروس الإثرائي و المحتوى الالكتروني وغيرها من وسائل التعليم المتاحة.

ونص القرار على الإيعاز إلى قطاع التعليم العام بالتأكد من إتمام تحديث بيانات الطلبة في نظام سجل الطالب بصورة دورية وادخال الجدول المدرسي للفصول وتوزيع الطلبة على الفصول.

كما نص القرار على التأكد من وجود بيانات المعلمين وفي حال عدم وجود بيانات معلم في النظام في المدرسة ضرورة مراجعة المنطقة التعليمية لاستكمال إجراءات تحديد مركز العمل في نظام سجل المعلم في المراقبة المختصة حتى يظهر الاسم في المدرسة، وعمل مباشرة العمل للمعلم في نظام سجل الطالب في المدرسة لضمان وجود بياناته في Teams.

وشدد القرار على الالتزام بعدم تعطيل الدراسة لأي سبب كان في ظل وجود تعليم الكتروني، و تفعيل العمل بأدوات التعليم عن بعد من خلال وضع أنشطة منزلية بشكل أسبوعي بواقع يوم واحد أسبوعيا) تقدره الادارة المدرسية من حيث المواد المختارة وطبيعة النشاط المنزلي، علما بأنه سيتم متابعة الأنشطة التي تقدمها الإدارة المدرسية، تأكيدا لتطوير العمل.

القبس





زر الذهاب إلى الأعلى