Uncategorized

وزير البلدية صادق على لائحة زراعة المساحات المملوكة للدولة.. في السكن الخاص

صادق وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة، على لائحة زراعة المساحات المملوكة للدولة في المناطق السكنية معترضا على مادتين، الأولى، والحادية عشرة، بشأن القيام بالزراعات التجميلية للساحات عبر الشوارع وذلك لإلغاء حظرها وفق ما جاء بدراسة الجهاز التنفيذي بالبلدية، وعدم وجود دراسة لاستثناء المعيل لذوي الاحتياجات الخاصة من تسوير المنطقة المرخصة للزراعة.

واعترض الشعلة في التصديق، على قرارات المجلس البلدي المتخذة في اجتماعية رقم 10، و11 لدور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثالث عشر والمنعقدة بتاريخ 11، و25 ديسمبر 2023، على الكتاب المقدم من أهالي منطقة العديلية السكنية بشأن وقف الاستغلال التجاري لموقع الاتحاد الكويتي لكرة القدم في منطقة العديلية، لمزيد من الدراسة، واقتراح بشأن استبدال منظومة الباعة المتجولين لمخالفته حكم المادة رقم 48 من قانون البلدية 2016/33، المتضمن نقل اختصاص الترخيص والإشراف والمراقبة على الباعة المتجولين لوزارة التجارة والصناعة، وعلي اقتراحها بشأن آلية لفض المنازعات بين المواطنين وشركات المقاولات والبناء، وذلك لعدم وجود دراسة متكاملة وما زال الموضوع منظورا في إحدى اللجان المشكلة.

وصادق الشعلة، على إعادة تنظيم جزء من القطعة رقم في منطقة القبلة، وعلى اقتراح العضو م. عبداللطيف الدعي بشأن تطوير الطريق الساحلي الرئيسي في الكويت وجعله جاذبا ومناسبا للمشاة والدراجات الهوائية، واقتراح العضوة م. شريفة الشلفان بشأن وضع إستراتيجية لإضاءة مدينة الكويت وشارع الخليج العربي.

علاوة على تصديقه على، اقتراح العضو د. حسن كمال بشأن إنشاء مناطق خدمية على المراكز الحدودية الكويتية.

الجريدة





زر الذهاب إلى الأعلى