Featuredاخبار محلية

«محاكمة الوزراء» تحفظ بلاغ الشيخ يوسف ضد الشريعان.. نهائياً

كشفت مصادر ذات صلة أن مجلس إدارة الخدمة المدنية قرر في اجتماعه الخميس الماضي فصل المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف العبدالله من الخدمة، بعد أن أوصت لجان التحقيق المشكلة معه بذلك على خلفية 4 مخالفات، تشمل شكوى من إحدى الشركات، وأخرى من رئيس هيئة أسواق المال اتهم فيها مدير الموانئ بالتلفظ عليه، فضلاً عن شكوى مقدمة من أحد الموظفين، وعدم الانصياع لتوجيهات الوزير المعني.

ومن المقرر أن يرفع «الخدمةالمدنية» إلى مجلس الوزراء قراره العقابي بحق مدير «الموانئ» لاتخاذ ما يراه مناسباً في هذا الخصوص.

من جهة أخرى قررت لجنة التحقيق الخاصة بمحاكمة الوزراء حفظ البلاغ المقدم من المدير العام للمؤسسة العامة للموانئ الكويتية الشيخ يوسف الصباح ضد وزير التجارة والصناعة وزير الشؤون والتنمية المجتمعية فهد الشريعان، نهائياً، وذلك لانتفاء الجريمة.

وحسب بلاغ المدعي الشيخ يوسف امتنع الوزير الشريعان عن تنفيذ الحكم الصادر لصالحه، إلا أن لجنة التحقيق التي اجتمعت اليوم خلصت إلى أنه قضي بقبول الاستئنافين شكلاً وفي موضوعه بإلغاء الحكم المستأنف والقضاء بعدم قبول الدعوى لزوال شروط المصلحة.

واعتمدت اللجنة التي يترأسها المستشار بمحكمة الاستئناف عبدالمحسن عبدالوهاب الطبطبائي، وبعضوية المستشار بمحكمة الاستئناف أحمد عبدالله الديهان والمستشار بمحكمة الاستئناف محمد يوسف جعفر، على أنه لازم ذلك صدور حكم محكمة الاستئناف والذي أضحى السند التتنفذي الذي يتمسك به المبلغ فاقداً لقيمته وأثره القانوني ولازم ذلك انتفاء أركان جريمة الامتناع عن تنفيذ الحكم الصادر لصالح الشيخ يوسف.

جريدة الراي





زر الذهاب إلى الأعلى