بوتسوانا

لمحبي المغامرة…مخيم Sitatunga في بوتسوانا لرحلات السفاري المثيرة(صور)

افتتحت شركة Great Plains، السياحية البيئية الشهيرة، مخيم Sitatunga Private Island، وهو مخيم سفاري Réserve-Collection قائم على المياه في المناطق العليا من دلتا أوكافانغو في بوتسوانا، وقد تم بناؤه بالكامل من مواد معاد تدويرها

تم بناء جزيرة سيتاتونجا الخاصة على سطح خاص مرتفع وملتف حول سكك الحديد، ويمكن أن تستوعب أربعة أشخاص بالغين كحد أقصى في جناحين خاصين منفصلين ومذهلين.

يستضيف جناح Sitatunga Private Island الفسيح والمكون من غرفة نوم مزدوجة أربعة أشخاص بالغين أو عائلة مكونة من شخصين بالغين وما يصل إلى ثلاثة أطفال، بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 607 أمتار مربعة.

يمكن لجزيرة سيتاتونجا الخاصة استضافة ما يصل إلى ثمانية ضيوف في المجمل بمشاركة الجناحين وجناح جزيرة سيتاتونجا الخاص المكون من غرفتي نوم

تم تشييد المخيم الجديد بالكامل تقريبًا من مواد معاد تدويرها، ويبث حياة جديدة في الكنوز القديمة، ويقدم للمستكشفين المميزين تجربة “رحلات سفاري بطيئة” مستدامة بقدر ما هي فاخرة.

يأتي كل جناح من جناحي الضيوف، بالإضافة إلى الجناح المكون من غرفتي نوم، مكتملًا بصالة داخلية وحمامات مجهزة بشكل رائع مع أحواض استحمام ودشات منفصلة وسطح خاص مع مناطق للاستلقاء والجلوس في الهواء الطلق بالإضافة إلى مسبح خاص مع إطلالات واسعة على البحيرة التي تمتد أمام المخيم نفسه.

وأوضح ديريك جوبيرت، الرئيس التنفيذي لشركة Great Plains، ان جزيرة Sitatunga الخاصة تختلف عن أي عقار آخر في Great Plains، حيث تتخطى حدود التصميم البيئي في منطقة نائية في بوتسوانا بينما تقدم أيضًا أعلى مستوى من الضيافة والإقامة”. “إنها أيضًا واحدة من المواقع القليلة في العالم حيث لا يزال بإمكان المرء رؤية سيتاتونجا، الظبي المائي النادر، من المخيم وعن طريق القوارب، وهو النشاط الرئيسي هنا بالإضافة إلى المشي. إنها منطقة دلتا أوكافانغو العميقة، وبالتالي فهي غنية بالطيور. انطلق على متن قارب لمشاهدة الفيلة والتماسيح وأفراس النهر طوال اليوم وكل يوم. أعلم أن ضيوفنا سيستمتعون بكل لحظة، كما أفعل أنا.

لعب كل من ديريك وبيفرلي جوبيرت دوراً محورياً في عملية التصميم الداخلي، حيث غرسا الإحساس بالمكان والأصالة في المخيم، مع هياكل سلة الصيادين العملاقة المصنوعة من الخيزران في الأجنحة تكريماً لشعب بايي الذي احتل المنطقة تاريخياً.

وأوضح جوبيرت أن “تصميم سيتاتونجا يحكي قصة أوكافانغو، وهو مخيم محاط بالمياه، وهو مخيم يعيش فيه صيادون من السكان الأصليين في المنطقة منذ أكثر من 200 عام”. “قام هؤلاء الصيادون بتصميم واستخدام سلال الصيد والفخاخ المصنوعة من القصب على شكل قمع، فأخذت هذا المرجع وصممت الغرف كخيام معلقة داخل سلال صيد عملاقة.

ونتيجة لذلك، تعتمد التصميمات الداخلية على مجموعة ألوان تعكس مجموعة أوكافانغو – مزيج من اللون الأخضر الضبابي والأخشاب الفاتحة المبيضة.

عمل محبب حقيقي، تم الحصول على جميع المواد داخل المخيم شخصيًا بواسطة ديريك وبيفرلي على مر السنين وتم استخدامها لإنشاء جزيرة سيتاتونجا الخاصة.  تمتزج الأجنحة بسلاسة مع المناظر الطبيعية لدلتا أوكافانغو، مما يستحضر صورة قوية لأصول أجدادها مع احترام البيئة المحلية.

وتابع جوبيرت قائلاً: “إن جزيرة سيتاتونجا الخاصة تشبه جزيرة روبنسون كروزو، وهي جزيرة صحراوية”.

“لقد تم تصميمه بمرجع مستوحى من” الإنقاذ “. يغطي القش السميك والأشعث الأسطح والجدران المصنوعة من القماش. هناك أعمال خشبية سميكة، تبدو وكأنها صواري تم انتشالها من حطام سفينة، ولكن مساحة الأرضية الداخلية الواسعة جدًا هي في الواقع من أكبر المساحات التي قمنا ببنائها على الإطلاق. تم إنشاء كل جناح على ارتفاع عالٍ جدًا بين أشجار الأبنوس، وهي طريقة تقليدية للبحث عن الأمان والعثور عليه، والاستفادة من المناظر، والراحة في الظل البارد. وبطبيعة الحال، لاكتشاف سيتاتونجا!

وهو مخيم مائي، حيث يمكن للضيوف الاختيار من بين مجموعة متنوعة من مغامرات “رحلات السفاري البطيئة”، بدءًا من رحلات السفاري بالقوارب وركوب ميكورو والمزيد.

بالنسبة للتقليديين، تتوفر أيضًا رحلات السفاري سيرًا على الأقدام ورحلات السفاري، وللاحتفال الممتع حقًا، يمكن للضيوف اختيار القيام بجولة بطائرة هليكوبتر خاصة ذات مناظر خلابة في دلتا أوكافانغو – كاملة مع الشمبانيا، بشكل طبيعي!

تعد المرونة جوهر كل إقامة في فندق Great Plains، ويتم تشجيع الضيوف على إنشاء خط سير فريد خاص بهم بما يتماشى مع اهتماماتهم، مع التوجيه والتوصيات من المرشدين المحترفين الذين يعرفون الدلتا عن ظهر قلب.

وأضاف جوبيرت: “تعد جزيرة سيتاتونجا الخاصة المخيم المثالي للاسترخاء والمشي والاستمتاع بالمياه الهادئة دائمًا”. “اصعد إلى النهر. دع وتيرتها تحدد سرعتك، امنح نفسك لها وابحث عن لحظات صامتة في رحلات السفاري الخاصة بك. لأنه، مثل النهر، لا يتعلق الأمر بالمياه نفسها، بل بالرحلة.

بالنسبة للضيوف الذين يحرصون على الاسترخاء داخل منزلهم الجديد بعيدًا عن المنزل في بوتسوانا، توفر Sitatunga Private Island حصائر اليوغا ودراجة للتمرين وأوزان خفيفة مع جلسات تدليك داخل الغرفة متاحة عند الطلب.

يتوفر أيضًا قبو نبيذ فريد وبوتيك كامل مع ملابس D&B Explorer للضيوف داخل المخيم. كما أصبح مرادفًا لمعسكر السفاري Great Plains Conservation Réserve-Collection، يأتي كل جناح كاملاً مع كاميرا احترافية مجانية ومجموعة عدسات، للاستخدام أثناء وجودك على الماء وفي الأدغال، مما يضمن التقاط ذكريات مدى الحياة أثناء إقامة الفرد.

 





زر الذهاب إلى الأعلى