بوتسوانا

لتشجيع المستثمرين..بوتسوانا تدعم صناعة الدباغة واللحوم بفتح مشاريع جديدة

كشفت وسائل اعلام بوتسوانية أن لجنة إنتاج اللحوم في بوتسوانا ستقوم بضخ 230 مليون بيزو بإفتتاح مصنع لإنتاج اللحوم والأطعمة المعلبة، ودعم مصنع الدباغة في البلاد .

وستبلغ الطاقة الإنتاجية للمنشأة 100 طن متري عند الإنتاج الكامل من اللحوم ذات القيمة المضافة واللحوم المصنعة مثل الأطعمة المعلبة من شركة إيكو، ولحوم البقر المعبأة للبيع بالتجزئة، واللحوم المعالجة مثل البيلتونج والنقانق والبولوني.

وفي حديثه في حفل وضع حجر الأساس للمشاريع، أكد الرئيس التنفيذي لشركة بي إم سي، ديفيد تشيبوينج، إن الاستثمار يعكس جهود المفوضية في منتجات جلدية عالية القيمة إلى جانب لحوم البقر المصنعة ومنتجاتها الثانوية.

وبين تشيبوينج : “ستقوم هذه المنشأة بمعالجة الجلود إلى مرحلة الجلد الأزرق الرطب، مما يخلق سوقًا مستدامًا وموثوقًا به للمنتجات الجلدية. ومن خلال توطين دباغة الجلود إلى سلع جلدية عالية القيمة، فإننا نفتح نظامًا بيئيًا جديدًا للجلود وسلسلة قيمة في بوتسوانا”.

وأضاف تشيبوينج: ستقوم المدبغة المطورة بمعالجة الجلود إلى مرحلة الجلد الأزرق، مما يخلق فرصًا جديدة للصادرات ذات القيمة المضافة.وسوف يساهم هذا في تطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة في لوباتسي في بوتسوانا، حيث سيتم تشجيع المستثمرين الإضافيين على معالجة الجلود الزرقاء الرطبة وتحويلها إلى منتجات نهائية مثل الأحذية والحقائب ومقاعد السيارات والسترات.

زر الذهاب إلى الأعلى