الهند

لترويج السياحة الهندية.. دبي تستضيف فعالية تضم أكثر من 200 مشارك في فعالية الهند المذهلة B2B – تعزيز الشراكات والاتصالات

بدعم وتعاون من وزارة السياحة (MOT)، والحكومة الهندية، ورابطة وكلاء السفر في الهند (TAAI) وVFS Global استضافت بنجاح أمسية الهند المذهلة B2B – “تعزيز الشراكات والاتصالات” في 8 مايو 2024 في تاج محل. دبي.

جمع هذا الحدث الحصري المتخصصين الرئيسيين في الصناعة لتعزيز الشراكات والاتصالات داخل قطاع السفر والسياحة، مع التركيز بشكل أساسي على زيادة عدد الزوار السياحيين إلى الهند.

شهد الحدث مشاركة أكثر من 200 مشارك ومتخصص من جميع أنحاء منطقة مجلس التعاون الخليجي في مجال السياحة، الذين تفاعلوا مع مجموعة رائعة من 40 من أصحاب المصلحة الهنود، بما في ذلك مجالس السياحة الحكومية وشركات إدارة الوجهات (DMCs) وشركاء الطيران. وقد وفرت هذه المنصة فرصًا لا تقدر بثمن للتواصل، مما أتاح إجراء مناقشات هادفة وتقديم رؤى حول العروض المتنوعة التي تقدمها الهند، باعتبارها وجهة سفر رائدة.

كان النجاح الشامل لحدث التواصل في Incredible India نتيجة لرؤية الاستثمار في النظام البيئي الكامل لصناعة السفر والسياحة والضيافة على المستوى الدولي ومع الشركاء المناسبين.

قال السيد جيان بوشان، IES – كبير المستشارين الاقتصاديين بوزارة السياحة الهندية: “بينما تواصل الهند تأكيد مكانتها كوجهة سفر عالمية رائدة، فإن تعزيز التعاون والشراكات داخل قطاع السياحة أمر ضروري لتحقيق إمكاناتها الهائلة. ومن خلال تسهيل المشاركة المباشرة بين المشترين في دول مجلس التعاون الخليجي وأصحاب المصلحة في مجال السياحة الهندية، فإن هذا الحدث لا يفتح آفاقًا جديدة للتعاون فحسب، بل يرسي أيضًا أساسًا قويًا لنمو السياحة المستدامة. تلتزم حكومة الهند بتحسين البنية التحتية السياحية وجعل الهند وجهة سفر عالمية أولى.

وتؤكد مثل هذه المبادرات أهمية الجهود المتضافرة في الترويج للتراث الثقافي الغني للهند، والمناظر الطبيعية المتنوعة، والتجارب الفريدة للزوار في جميع أنحاء العالم. نعمل معًا على تشكيل نظام بيئي سياحي نابض بالحياة وشامل يعرض أفضل ما في الهند للعالم.

صرحت السيدة جيوتي مايال، رئيس TAAI، “في ظل التوجيه الحكيم لرئيس وزرائنا، شري ناريندرا مودي، فإن التعاون بين TAAI ووزارة السياحة يجسد نموذجًا ديناميكيًا للشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP) يستعد لإحداث ثورة في المشهد السياحي في الهند”. لا يقتصر هذا التحالف على الترويج للسياحة فحسب، بل يتعلق بتحقيقها من خلال زيادة ملموسة في أعداد الزوار.

وتدعم هذه الشراكة الإستراتيجية أعضاء TAAI، بما في ذلك وكلاء السفر ومنظمي الرحلات السياحية، وتعزز الاتصالات مع أصحاب المصلحة المتفانين، مما يمهد الطريق لمعاملات تجارية ناجحة. هدفنا الجماعي هو تنمية العديد من أوجه التآزر التي من شأنها دفع نمو السياحة في الهند، مما يعكس التزام الحكومة بتحويل البلاد إلى وجهة عالمية رائدة. وهذا في دولة الإمارات العربية المتحدة هو الأول من نوعه الذي يتم تكراره على مستوى العالم.

ويشكل نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص محوريا في هذا التحول، لأنه يسخر نقاط القوة في كلا القطاعين لتحسين تخصيص الموارد، وتقاسم المخاطر، وتعزيز الابتكار. إنها دعوة للعمل لأصحاب المصلحة للاستثمار في قطاع لا يمثل حجر الزاوية للنمو الاقتصادي فحسب، بل أيضًا جسرًا للتبادل الثقافي والتفاهم. ومن خلال الاستثمار في السياحة، يستثمر أصحاب المصلحة في مستقبل الأمة، وخلق فرص العمل، وتعزيز التنمية المستدامة. ومن خلال هذه الاستثمارات يمكننا ضمان استمرارية ونجاح صناعة السياحة في الهند، مما يجعلها منارة للفرص وشهادة على قوة الشراكة.

وقال السيد جيتن فياس، الرئيس التنفيذي للعمليات في VFS Global: “تعمل أمسية B2B Incredible India كمنصة مهمة لأصحاب المصلحة في الصناعة للالتقاء واستكشاف سبل التعاون. وباعتبارها شركة صنعت في الهند ، فإن VFS Global فخورة بشريكها مع TAAI لتسهيل الاشتباكات التي تعزز قطاع السفر الهندي “. نظرًا لأن منطقة دول مجلس التعاون الخليجي هي سوق مصدر رئيسي للسياحة الهندية ، تلعب مبادرات مثل B2B Incredible India Evening دورًا حاسمًا في تعزيز العلاقات التجارية وتشجيع الشراكات طويلة الأمد. من خلال تسهيل المشاركة المباشرة بين مشتري دول مجلس التعاون الخليجي وأصحاب المصلحة في السياحة الهنود ، يفتح الحدث طرقًا جديدة للتعاون ويضع الأساس لنمو السياحة المستدامة. مع استمرار الهند في وضع نفسها كوجهة سفر عالمية رائدة ، فإن الجهود التعاونية بين اللاعبين في الصناعة ضرورية لتحقيق إمكانات قطاع السياحة فيها.

تعمل أحداث مثل B2B Incredible India Evening كمحفزات لقيادة الابتكار ، وتعزيز الشراكات ، وفي النهاية تعزيز تجربة السياحة للزوار من جميع أنحاء العالم. حول VFS Global: بصفتها المتخصصة الرائدة في مجال الاستعانة بمصادر خارجية وخدمات التكنولوجيا في العالم ، تتبنى VFS Global الابتكار التكنولوجي بما في ذلك الذكاء الاصطناعي التوليدي لدعم الحكومات والبعثات الدبلوماسية في جميع أنحاء العالم.

تدير الشركة المهام غير القضائية والإدارية المتعلقة بطلبات الحصول على التأشيرة وجواز السفر والخدمات القنصلية لحكومات عملائها ، مما يزيد من الإنتاجية ويمكنهم من التركيز بالكامل على المهمة الحاسمة للتقييم. من خلال نهج مسؤول لتطوير التكنولوجيا والاعتماد والتكامل ، تعطي الشركة الأولوية للممارسات الأخلاقية والاستدامة أثناء عملها كشريك موثوق به لـ 67 حكومة عميلة. تدير شركة VFS Global أكثر من 3300 مركز تطبيق في 151 دولة، وقد عالجت بكفاءة أكثر من 285 مليون طلب منذ عام 2001. ومقرها في زيورخ ودبي وبدعم من غالبية المساهمين في بلاكستون، إلى جانب شركة كوني السويسرية التي تتخذ من سويسرا مقراً لها.

ومؤسسة Hugentobler و EQT ، تلتزم VFS Global بخلق قيمة لجميع أصحاب المصلحة وتقديم حلول مسؤولة ومبتكرة تجعل الخدمات الحكومية أكثر فعالية وكفاءة.

حول TAAI: تأسست في عام 1951 ، بعد أربع سنوات من الاستقلال الهندي ، أيدت جمعية وكلاء السفر في الهند (TAAI) إرثها المحترم من خلال الإدارة الفعالة والدعم الكبير لصناعة السياحة الهندية. بصفتها جمعية السفر والسياحة الأولى والرائدة والأقدم في الهند ، تفخر TAAI بدورها المهم في هذا القطاع. تفتخر TAAI بعضوية قوية تضم أكثر من 2700 كيان هندي رئيسي مشارك بنشاط في السياحة ، وتوفر إرشادات لا مثيل لها من خلال 20 وحدة إقليمية – دليل على نهجها الفريد في تعزيز القيادة. وقد ساهمت الجمعية في تعزيز جهود وزارة السياحة والطيران، واستكملت مبادرات حكومات الولايات المختلفة من خلال جولات ترويجية منظمة، وعروض ثاقبة، وتحديثات منتظمة حول تطورات الصناعة، وبالتالي تعزيز الفعالية الجماعية.





زر الذهاب إلى الأعلى