Featuredعلوم وتكنولوجيا

لأول مرة في التاريخ.. أبل تتفوق على هواتف سامسونج في أمريكا

كشفت إحصائية عالمية عن تحقيق هواتف آيفون التي تنتجها شركة أبل تفوقًا تاريخيًّا على الهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد التي تنتجها شركة سامسونج الكورية الجنوبية.

حيث حققت هواتف آيفون رقمًا قياسيًّا جديدًا في مبيعاتها خلال الربع الماضي، حيث تجاوزت 50% من حصة السوق الإجمالية في الولايات المتحدة لأول مرة في تاريخها.

وكشفت صحيفة الفايننشيال تايمز البريطانية أن هاتف “آيفون” لأول مرة في التاريخ، بات الهاتف صاحب الشعبية الأكبر في سوق الهواتف الذكية على هواتف “أندرويد” الموجودة في السوق الأمريكية.

وتمتلك أبل 78% من حصة السوق الخاصة بالهاتف التي يتجاوز ثمنها 1000 دولار أمريكي، وذلك عند قياس إجمالي حصة آيفون في السوق الأمريكية.

وحققت أبل تفوقها على الشركة الكورية الجنوبية لأول مرة منذ إطلاق آيفون عام 2007، وقد حدث ذلك في الربع الثاني المنتهي في شهر يونيو، وفقًا للبيانات الصادرة عن مؤسسة كاونتربوينت رسيرتش للأبحاث.

فقد أظهرت الإحصائية أن هواتف “آيفون” سيطرت في الربع الثاني من عام 2022، على 57% من مبيعات الهواتف الذكية في السوق الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن مبيعات الهواتف الجديدة متقلبة إلى حد كبير من فصل إلى آخر، حيث يعتمد ذلك على توقيت إطلاق الهواتف الذكية، لذلك فإن قاعدة الهواتف المثبتة النشطة تعد مقياسًا أهم لمعرفة شعبية الهواتف.

يذكر أن شركة أبل ستطرح في مؤتمرها السنوي، يوم الـ 7 من سبتمبر الجاري، أجهزة حديثة تشمل موديلات سلسلة هواتفها الجديدة iPhone 14، إلى جانب iPad.

 





زر الذهاب إلى الأعلى