Featuredالسفرالهند

كشمير تستعد لجذب المزيد من السياح في فصل الشتاء

انطلاقًا من نجاح الازدهار السياحي هذا الموسم ، تفتتح إدارة السياحة في ولاية جامو وكشمير الهندية وجهتين سياحيتين أخريين – يوسمارغ ودودباثري – لجذب المزيد من السياح هذا الموسم الشتوي.

وفقًا لبيانات حكومية ، شهدت كشمير عددًا قياسيًا من السياح بلغ 1.62 كرور روبية هذا الموسم ، ويُعتقد أنه الأعلى حتى الآن ، مما جلب البهجة التي تشتد الحاجة إليها على وجوه التجار المحليين الذين يعتمدون على السياحة بعد تعرضهم لخسائر فادحة خلال الإغلاق الناجم عن Covid -19. .

وقال مدير السياحة فضل الحسيب: “يجري العمل على ترتيبات خاصة ، بما في ذلك كرنفال شتوي ، لاستيعاب اندفاع السياح هذا الموسم الشتوي ، ونخطط لعقد جولتين أو ثلاث جولات بالإضافة إلى معرض السفر والسياحة. (TTF) في ديسمبر لجذب السياح من أجزاء مختلفة من البلاد إلى الوادي “.

وأضاف ، ولأول مرة ، تدرس الإدارة فتح وجهتين ، يوسمارغ ودودبثري ، للسياح في موسم الشتاء.

وأضاف حسيب “هناك كرنفال شتوي أيضا قيد الدراسة. وستقام الأنشطة في الوجهتين السياحيتين بالتنسيق مع إدارة خدمات الشباب والرياضة لاجتذاب المزيد من السائحين”.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط الحكومة أيضًا لإجراء أنشطة مماثلة متعلقة بالسياحة في جولمارج وباهالجام ، وهما وجهتان سياحيتان أخريان في الوادي ، لجذب المزيد من السياح.

وأضاف حسيب “إذا بقيت الوجهتان السياحيتان الأخريان مفتوحتان هذا الموسم ، فإن ذلك سيعطي دفعة لقطاع السياحة في الوادي ، على أمل أن يكون تدفق السياح على ما كان عليه في موسم الصيف هذا العام”.

زر الذهاب إلى الأعلى