Featuredأخبار دولية

قادة وزعماء ينعون رئيسي

أعربت العديد من دول العالم اليوم، عن تعازيها لإيران عقب الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان ومرافقين آخرين إثر حادث تحطم طائرة وقع أمس.

وفي هذا الصدد، أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإبراهيم رئيسي، معتبراً أنه كان «سياسياً مميّزاً وصديقاً فعلياً» لموسكو، وذلك بعيد الإعلان عن مقتل الرئيس الإيراني بحادث تحطم مروحية.

وقال بوتين في برقية تعزية نشرها الكرملين إن «إبراهيم رئيسي كان سياسياً مميزاً (…) كصديق فعلي لروسيا، كانت له مساهمة شخصية لا تقدّر بثمن في تنمية علاقات حسن الجوار بين بلدينا، وبذل جهوداً كبيرة من أجل رفعها الى مستوى شراكة استراتيجية».

رئيس الإمارات

وقال رئيس الإمارات على «إكس»: خالص العزاء وعميق المواساة للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة وشعبا في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي.

وأضاف: نؤكد تضامن الإمارات مع إيران في هذه الظروف الصعبة.

رئيس المجلس الأوروبي

من جانبه أعرب رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال عن «التعازي الصادقة» للاتحاد الأوروبي بعد مقتل الرئيس الإيراني ومسؤولين آخرين أبرزهم وزير الخارجية في تحطم مروحية أمس.

وكتب ميشال على منصة «إكس»: «يعرب الاتحاد الأوروبي عن تعازيه الصادقة لوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية أمير عبداللهيان والأعضاء الآخرين في وفدهم والطاقم في حادث مروحية».

 





زر الذهاب إلى الأعلى