Featuredاخبار محلية

عيسى رمضان: فرص أمطار من الغد حتى الخميس.. قد تكون رعدية أحياناً

قال خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان، أن البلاد ستتاثر بمنخفض جوي خلال الأيام المقبلة يستمر بتأثيره لعدة أيام ،في حين تستمر الرياح الجنوبية الشرقية الخفيفة إلى المعتدلة التي تنشط احيانا وترفع معها الرطوبة النسبية وتنخفض الرؤية الافقية.

وأضاف أن الأجواء غائمة إلى غائمة جزئيا مع فرصة لأمطار متوقعة تكون رعدية أحيانا تزيد فرصتها نهار الغد الإثنين والثلاثاء وتستمر فرصها الأربعاء والخميس مع ارتفاع للرطوبة النسبية وانخفاض الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج.

وأكمل: «نرجو أخذ الحيطة والحذر في الأيام المقبلة فطقس شهر مايو مختلف هذا العام، وتستمر الرطوبة النسبية والرياح الجنوبية الشرقية الأسبوع المقبل».

وتابع: «من المتوقع ان تتاثر بعض دول الخليج بالأمطار المتوسطة والغزيرة احيانا بسبب تصادم الكتل الهوائية الرطبة الدافئة القادمة من بحر العرب، مع الرياح والكتل الهوائية الباردة من طبقات الجو العليا، حيث يؤثر على منطقة بحر العرب والمحيط الهندي هذا العام ظاهرة ثنائي القطب الإيجابي في المحيط الهندي الذي يرفع درجات حرارة المياه مؤديا الي زيادة كمية الرطوبة النسبية في طبقات الجو العليا، مسببة سحب عالية وشاهقة تهطل معها احيانا امطار غزيرة وهذا حسب بحث تقدم به عدة متخصصين في المناخ».

زر الذهاب إلى الأعلى