بوتسوانا

شركات التعدين في بوتسوانا تبدأ عمليات الحفر بمشروع  استكشافي في حزام النحاس بكالاهاري

أطلقت شركة Arc Minerals برنامج حفر استكشافي في حزام النحاس كالاهاري في بوتسوانا ضمن مشروع Virgo.

وتأتي هذه المبادرة في أعقاب برنامج الحفر الكشفي الذي أكد التكوينات الجيولوجية ومسح الاستقطاب المستحث الذي يساعد في اختيار موقع الحفر.

وأشار آرك إلى أن التنقيب في PL135/2017 سيستخدم الحفر الإيقاعي والحفر RC لاختراق رمال كالاهاري والوصول إلى التكوينات المستهدفة.

تم شراء شركة Khuemacau Copper Mining، التي تحيط تراخيص التنقيب الخاصة بها بترخيص Arc’s PL135/2017 من ثلاث جهات، مؤخرًا بواسطة MMG مقابل حوالي 1.9 مليار دولار

يقع ترخيص PL135/2017 على الحافة الجنوبية الشرقية لحزام كالاهاري النحاسي. وهي تشترك في بيئة جيولوجية مع Mawana Gold Discovery، الذي قام خويماكاو بحفره مؤخرًا، وهدف الاستكشاف في المنطقة 9، حيث تقاطع الحفر بالفعل مع الدرجات الاقتصادية لتعدين النحاس.

وفي ظل خطتها لتنويع مواردها من المعادن والثروات الباطنية تتجه بواسوانا لتطوير صناعة النحاس وتعلق آمالًا على استغلال احتياطياتها الأخرى ، بما في ذلك المنغنيز والفحم.

ووفقاً للطلب العالمي المتزايد على معادن الضرورية لانتقال الطاقة، تعمل شركة Premium Nickel Resources منذ عام 2021 على تطوير مناجم النحاس والنيكل والكوبالت بالتعاون مع حكومة بوتسوانا.

وتعمل الشركة لدعم الاستكشاف وإعادة العمل في مناجم Selebi و Selkirk، ووفقاً للرئيس التنفيذي كيث موريسون ، سيشمل العمل برنامج حفر لودائع النيكل والنحاس والكوبالت-PGE.

وبيّن موريسون انه بدأ بالفعل تحديث عمود سليبي الشمالي ، وكذلك الأعمال التحضيرية لبرنامج الحفر تحت الأرض القادم، وان الهدف من عمليات الحفر هو الوصول إلى تقدير أصلية لموارد المناجم.

و تعتمد حكومة بواسوانا على شركة Premium Nickel Resources لتطوير منجمي Selebi و Selkirk وإعادتهما إلى الحياة، ويعتبر تجديد هذه المناجم التي تعمل حتى عام 2016 ، جزءاً من استراتيجية تنويع وتحديث قطاع التعدين المحلي الذي تعتمده بوتسوانا لدعم اقتصادها وتنويع ايراداته.

وفي هذا الخصوص خصصت الشركة مبلغ وقدره 5.70 مليون دولار لدعم استكشاف المعادن، بالاضافة إلى إعادة العمل في مناجم Selebi و Selkirk .

 

زر الذهاب إلى الأعلى