الهند

خلال أيام ..آبل تفتح متجر للبيع بالتجزئة في مومباي بالهند

كشفت شركة آبل (AAPL.O) يوم الأربعاء عن مظهر أول متجر تجزئة لها في الهند ، حيث حاول العديد من الأشخاص إلقاء نظرة خاطفة على العمل الفني باللونين الأسود والأصفر في المتجر والذي تم نقشه على طراز سيارات الأجرة الشهيرة في مومباي.

ووفقاً لماذكرته وسائل اعلام هندية إن المتجر لا يزال قيد التجهيز ومن المرجح أن يفتح هذا الشهر.

أصبحت الهند سوقاً كبيراً لشركة كوبرتينو ، التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها ، والتي أطلقت متجرًا للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت في ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم في عام 2020.

ومع ذلك ، نظراً لارتفاع أسعارها ، تمتلك Apple حصة 3٪ فقط من سوق الهواتف الذكية في الهند.

واجهت Apple سابقاً عقبات في فتح متاجر البيع بالتجزئة الفعلية في البلاد ، مع تأجيل خطط الإطلاق لعام 2021 بسبب جائحة COVID-19.

ومع ذلك ، تم بيع منتجات Apple في الهند لسنوات على منصات التجارة الإلكترونية مثل Amazon.com Inc (AMZN.O) و Walmart Inc (WMT.N) Flipkart ، وكذلك من خلال الموزعين.

وأصبحت الهند أيضاً قاعدة تصنيعية بشكل متزايد ، حيث تم تجميع بعض منتجات Apple ، بما في ذلك أجهزة iPhone ، في البلاد بواسطة مصنعي الإلكترونيات التايوانيين المتعاقدين Foxconn (2317.TW) و Wistron Corp (3231.TW). تخطط Apple أيضًا لتجميع أجهزة iPad و AirPods في الهند.

يقع أول متجر بيع بالتجزئة في مركز Reliance Jio World Drive الرئيسي ، وهو موطن للعديد من العلامات التجارية للملابس والمجوهرات الفاخرة مثل Michael Kors و Kate Spade و Swarovski.

وقالت شركة أبل في بيان إن المتجر المضاء بألوان زاهية “مستوحى من فن سيارات الأجرة الشهير كالي بيلي الفريد من نوعه في مومباي” ، في إشارة إلى سيارات الأجرة الصفراء والسوداء في المدينة منذ عقود.

كان الناس يلتقطون صوراً ذاتية ويسجلون مقاطع فيديو على هواتفهم الذكية خارج المتجر مساء الأربعاء ، مع شعار Apple مزين بمجموعة متنوعة من الألوان ونسخة من تحية Apple الكلاسيكية تظهر “Hello Mumbai”.

زر الذهاب إلى الأعلى