Featuredأخبار دولية

حرب كلاميّة إعلاميّة… بايدن يذكر ترمب بفيديو قديم (فيديو)

لم تهدأ الحرب الكلامية والإعلامية بين الرئيس الحالي جو بايدن، وخصمه دونالد ترمب التي اندلعت منذ مساء أمس، والتي قد تستمر حتى إجراء الانتخابات في تشرين الثاني المقبل.

فقد بدأ بايدن حرباً إعلامية مبكرة ضمن هجومه الذي بدأه في خطابه أمس، إذ نشر اليوم السبت مقطعاً مصوراً قديماً بعنوان “قبل 3 سنوات”، يذكر فيه ترمب بيوم السادس من كانون الثاني وأحداث الكابيتول.

وتضمن المقطع تصريحات لترمب مصحوبة بمقاطع تم إنتاجها خصيصاً لأحداث الكابيتول، واقتحام المتظاهرين للمبنى واشتباكهم مع رجال الأمن حينها.

وقال الرئيس الجمهوري السابق في المقطع القديم إن المتظاهرين اعتبروا يوم السادس من كانون الثاني أروع يوم بالنسبة لهم، واصفاً إياه بيوم الحب والوحدة.

كما انتقد فيه نائبه مايك بنس، مع مقاطع طالب فيها المتظاهرون حينها بإعدام بنس ومحاسبته واتهامه بخيانة ترمب.

ويشير هذا المنشور على منصة “إكس” بأن القادم ربما يكون أكثر حدة في حرب الرجلين، لاسيما أن بايدن يتخلّف عن ترمب بهامش قليل وفق استطلاعات الرأي الأخيرة، حسب ما أفادت فرانس برس.

وسيواجه المتنافسان في الأسابيع والأشهر المقبلة متاعب غير سهلة على الإطلاق. فترمب يواجه العديد من الملاحقات القضائية.

كما يواجه بايدن بدوره تداعيات المتاعب القضائية لنجله هانتر، فضلاً عن تراجع شعبيته بشكل ملحوظ جراء اتهامه من قبل بعض مؤيديه الديمقراطيين بالفشل في وقف إطلاق النار بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في حرب أسقطت حتى الآن أكثر من 22 ألف شهيد فلسطيني جلهم من الأطفال والنساء.

زر الذهاب إلى الأعلى