بوتسوانا

بوتسوانا تفوز بجائزة أفضل دولة سفاري لعام 2024(صور)

تم اختيار بوتسوانا كأفضل دولة في أفريقيا لرحلات السفاري. وجاءت تنزانيا في المركز الثاني، بمسافة ليست بعيدة عن بوتسوانا، تليها ناميبيا في المركز الثالث. في كل عام، تقوم SafariBookings بإجراء دراسة لتحديد الدولة التي تعد أفضل دولة سفاري في أفريقيا.

إنه سباق متقارب دائمًا، ولم يكن هذا العام مختلفًا. ويلعب رواد رحلات السفاري والخبراء من جميع أنحاء العالم دورًا مهمًا في هذه النتائج. هذا العام، تم فحص ما يقرب من 3600 من مراجعاتهم في هذه الدراسة التفصيلية.

بوتسوانا، الفائز بلا منازع كأفضل دولة سفاري في أفريقيا، هي أرض العجائب المائية والمناظر الطبيعية الصحراوية الساخنة. إنه مكان مليء بالتناقضات الشديدة، وأعداد هائلة من الحياة البرية، ومساحات هائلة من البرية الجامحة، وموطن أسد كالاهاري ذو اللبدة السوداء الشهير.

ثلاثة معالم بارزة غير معروفة تشمل: الفن الصخري، وهو يوميات الوجود الإنساني؛ وركوب الزورق السحري في متاهة دلتا أوكافانغو؛ والكلاب البرية النادرة التي قد يراها المراقبون المحظوظون في رحلات السفاري.

قدم متخصصو الصناعة الذين يتمتعون بسنوات من الخبرة في صناعة رحلات السفاري الأفريقية مساهمات في الدراسة أثرت بشكل كبير على النتيجة.

هؤلاء الخبراء هم في الأساس مؤلفو كتيبات إرشادية يساهمون بانتظام في Lonely Planet وRough Guides وFrommer’s وBradt Travel Guides وFootprint. يتم أيضًا تمثيل هؤلاء المتخصصين في هذا المجال بشكل جيد في لجنة خبراء SafariBookings.

دولة بوتسوانا، التي توجت بجائزة أفضل دولة سفاري في أفريقيا لعام 2024، كانت أيضًا الفائزة في عام 2023.

وتهيمن مساحات شاسعة من الحياة البرية على هذا البلد وتضم كلاً من الصحراء والدلتا، وكل منهما يدعم مجموعة متنوعة مذهلة من الحياة البرية.

اذ تعيد الفيضانات السنوية الحياة إلى الممرات المائية الجافة في دلتا أوكافانغو، لتصبح جميع أنواع الحيوانات مرئية، بما في ذلك القطط الكبيرة (النمر والفهد والأسد) والفيلة الكبيرة جدًا. إنه حقًا احتفال بالطبيعة، ويتضمن جزرًا وغابات وقنوات وأنهارًا لاستكشافها.

وليس هناك قط أفريقي أكبر من الأسد. سيعيش زئير الأسد ذو اللبدة السوداء معك لفترة طويلة بعد مغادرتك الرمال القديمة التي تهب عبر صحراء كالاهاري.

زر الذهاب إلى الأعلى