بوتسوانا

بوتسوانا..اكتشاف مناطق جديدة لاستخراج معادن اليورانيوم

تمكنت شركة Lotus Resources (ASX: LOT)، وهي شركة متخصصة في استخراج اليورانيوم المتقدم في أفريقيا، من اكتشاف أكثر المناطق المتصلة سمكًا من معادن اليورانيوم حتى الآن في مشروعها Letlhakane في بوتسوانا.

وتشمل أبرز النتائج الأخيرة 26.1 مترًا من منطقة متصلة، حيث يبدأ المعدن الأكثر سمكًا بعمق 8.2 مترًا.

وأضافت الشركة الآن النتائج من 35 حفرة جديدة في حملة حفر كبرى في Letlhakane، ليصل إجمالي عدد النتائج المبلغ عنها من المشروع إلى 134 حفرة تدوير عكسي (RC) و10 حفر حفر ماسية (DD).

وتعتبر الحملة الحالية هي متابعة للإصدار الأخير لتقدير موارد المعادن المحدثة في Letlhakane (MRE) والذي يبلغ 155.3 مليون طن عند 345 جزءًا في المليون من اليورانيوم لـ 118.2 مليون رطل، منها 34.4 مليون رطل أو 29٪ تم تصنيفها كموارد محددة.

أشار الرئيس التنفيذي جريج بيطار إلى أن نتائج تحديث MRE الأخير كانت مقيدة بقشور الحفر وتستند إلى احتمالات معقولة للاستخراج الاقتصادي في نهاية المطاف.

وقال بيطار: “بينما نتحرك نحو الانتهاء من برنامجنا للملء في Letlhakane، نستمر في أن نكون سعداء للغاية بنتائج الحفر”.

و”من بين 144 حفرة تم الإبلاغ عنها، تقاطع 141 منها مع معادن اليورانيوم، مما يؤكد الاستمرارية والدرجة”.

وأضاف أن الحفر لا يزال يتقاطع مع عروق ضيقة عالية الجودة داخل المناطق المعدنية الأوسع، حيث بلغت أحدث الاكتشافات أكثر من ستة أضعاف الموارد الحالية.

حفر سيرولي ويست

كشفت لوتس أيضًا أنها أنهت أنشطة الحفر العميق في سيرولي ويست وبدأت العمل في جورجون ويست للحصول على عينات لأعمال الاختبار المعدني واختبار الجودة.

لم يتبق سوى تسعة حفر حفر عميق للحفر في جورجون ويست، وهي أكبر المناطق التي تشكل رواسب ليتلهاكاني.

وقد وجد أن الاعتراضات في هذه المنطقة أكثر سمكًا بشكل عام، حيث يصل سمك الاعتراضات الفردية إلى 26 مترًا ومناطق الاعتراضات المتعددة إلى 60 مترًا.

في حين أن درجات اليورانيوم في جورجون ويست أقل عمومًا مقارنة بسيرول ويست، إلا أنها تحتوي أيضًا على بعض المناطق الضيقة عالية الجودة داخل هالة ذات درجة أقل.

ترقية الموارد المستنتجة

يهدف برنامج الحفر الخاص بشركة لوتس في المقام الأول إلى ترقية الموارد المستنتجة الموجودة حاليًا داخل MRE في Letlhakane إلى حالة محددة ومقاسة.

وأضاف بيطار: “لقد بدأنا برنامج حفر استكشافي صغير في غرب عقد التعدين لاختبار هدف جديد خارج غلاف الموارد الحالي”.

وتواصل شركة لوتس تطوير مشروع ليتلهاكين بالتوازي مع إعادة تشغيل إنتاج اليورانيوم في كايليكيرا في ملاوي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى