أوزباكستان

بمشاركة دولية واسعة..أوزبكستان تستعد لعقد مؤتمر سمرقند الرابع لحقوق الإنسان

هذا هو اسم المؤتمر التالي لمنتدى سمرقند الرابع لحقوق الإنسان، وهو مؤتمر دولي تقليدي سيعقد في اوزبكستان في الفترة من 13 إلى 14 يونيو 2024. ومن المخطط عقد ثلاث جلسات عامة عبر الإنترنت وعبر الإنترنت في إطار المنتدى.

الهدف الرئيسي لمؤتمر سمرقند لهذا العام هو مناقشة القضايا المتعلقة بتأثير تغير المناخ على حقوق الإنسان على نطاق واسع وعلى أساس تحليل المعلومات. وبالإضافة إلى اكتساب المعرفة اللازمة في هذا المجال، ستتاح للمشاركين في المؤتمر الدولي فرصة تبادل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات داخل المجتمع الدولي.

وسيركز المؤتمز على وضع توصيات وحلول ملموسة للتخفيف من الآثار السلبية لتغير المناخ على حقوق الإنسان. ومن المتوقع أن تكون المناقشة بمثابة منتدى للخبراء من مختلف المجالات لوضع استراتيجيات وأساليب فعالة تساعد على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وحماية حقوق جميع الناس في مناخ متغير.

المنظمون الوطنيون للمؤتمر هم المركز الوطني لحقوق الإنسان في جمهورية أوزبكستان ووزارة العدل في جمهورية أوزبكستان، بالإضافة إلى مركز “استراتيجية التنمية”.

وشركاؤنا الدوليون هم فريق الأمم المتحدة في أوزبكستان. ومن بين شركائنا الدوليين، على وجه الخصوص، مكتب المنسق الدائم للأمم المتحدة في أوزبكستان، والمكتب الإقليمي لمفوضية حقوق الإنسان في آسيا الوسطى، ومكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أوزبكستان، مكتب منسق المشاريع في أوزبكستان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وكذلك صناديق فريدريش إيبرت وكونراد أديناور لديهم مكاتب تمثيلية في بلادنا.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر 200 خبير. وقد تمت دعوة الخبراء الوطنيين والأجانب، والمتخصصين في مجال المناخ، ومسؤولي المنظمات الحكومية التي تتعامل مع قضايا تغير المناخ، ومؤسسات المجتمع المدني، ووسائل الإعلام، ومراكز البحث العلمي، والشركات، ودوائر الأعمال، وممثلي المنظمات الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى