الهند

ببالغ الحماس.. استراليا تنتظر زيارة رئيس الوزراء الهندي

قال عضو البرلمان الأسترالي جيسون وود إن بلاده متحمسة للغاية لزيارة رئيس الوزراء ناريندرا مودي القادمة إلى أستراليا في مايو.

وفي حديثه على هامش “Sadbhavana”، قال وود ، وهو وزير الظل لسلامة المجتمع وخدمات المهاجرين والشؤون المتعددة الثقافات، أستراليا، “رئيس الوزراء مودي ، لديك أكبر ديمقراطية في العالم. نحن فخورون جدًا بأن نقول ستأتي إلى أستراليا وأنت تقوم بعمل رائع. ويمكنني أن أقول فقط ، المجتمع الهندي الأسترالي متحمس جدًا لزيارتك. أنا متحمس حيال ذلك. المجتمع الأسترالي الأوسع متحمس حيال ذلك. إلى لدينا الزعيم الأول في العالم قادمًا إلى أستراليا. نتطلع بشدة لزيارتك وسيكون شرفًا كبيرًا لي حقًا إذا سنحت لي الفرصة لمقابلة السيد مودي “. سيسافر رئيس الوزراء مودي إلى أستراليا في مايو للمشاركة في قمة القيادة الرباعية.

جاء هذا الإعلان خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي استضافه رئيس الوزراء مع نظيره الأسترالي أنطوني ألبانيز ، الذي كان في زيارة للهند تستغرق أربعة أيام في مارس.

وقال رئيس الوزراء مودي: “الهند وأستراليا عضوان في المجموعة الرباعية. أشكر رئيس الوزراء ألبانيز على دعوتي إلى أستراليا لحضور قمة القادة الرباعية في مايو. لقد دعوته إلى الهند لحضور قمة مجموعة العشرين في سبتمبر”.

وقد التقى قادة المجموعة الرباعية في أربع مناسبات في وقت سابق ، وسيعقد اجتماعهم القادم في أستراليا.

ازدادت أهمية المجموعة في المنطقة بسبب اهتمامها الشديد بالنمو الاقتصادي المستدام والشامل وزيادة الروابط بين الأفراد ليس فقط بين أعضاء QUAD ولكن أيضًا بين الأعضاء غير الأعضاء في QUAD.

وأكد رئيس الوزراء ناريندرا مودي في عدة مناسبات أن رباعية هي قوة ذات منفعة عالمية وتهدف إلى تطوير المنطقة مع حماية مصالح جميع أعضاء منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وقال وود أيضًا إنه إلى جانب الجالية الأسترالية ، فإن الجالية الهندية الأسترالية متحمسة جدًا لزيارة رئيس الوزراء مودي القادمة إلى أستراليا، مؤكدا أن رئيس الوزراء مودي لديه عدد كبير من المتابعين في أستراليا وأن مهاراته القيادية تحظى باحترام جميع الناس.

وقال جيسون وود: “نحن معجبون بقدرة رئيس الوزراء مودي على احترام جميع الناس وروح العمل معًا وتواضعه. تحت قيادته ، يُنظر إلى الهند الآن على أنها تمتلك رواد أعمال وحيث يُكافأ عملك الجاد”، “ولديك متابعون رائعون في أستراليا وأنت تقوم بعمل لا يصدق. ما أحبه في قيادته هو قدرته على احترام جميع الناس ، والعمل معًا والتواضع جدًا ، وهو أمر لا يمكنني قوله ، وليس كل القادة السياسيين هي. وهذا شيء يتعلق بجودته وهذا هو السبب في أنه محبوب للغاية في جميع أنحاء العالم أيضًا”.

وأشاد بالتقدم الذي أحرزته الهند على الصعيد الاقتصادي ، فقال: “الهند الآن بلد يُنظر إليه على أنه يمتلك رواد أعمال. ويُنظر إليه على أنه بلد يمكنك فيه أن تحقق ما تفعله وستحصل على إنجازات بمكافآت من عملك الشاق. و هذا ما أعلم أن السيد مودي وضعه ، هو الإطار ، إذا كان عليك العمل بجد، فستكون هناك فائدة من وراء ذلك”.

 





زر الذهاب إلى الأعلى