الصين

بالفيديو..أول نسخة عربية من كتاب مبادرة الحزام والطريق الصينية

أُقيمت فعالية ترويجية للنسخة العربية من كتاب عن شرح الرئيس الصيني شي جين بينغ لمبادرة الحزام والطريق، في أبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحضر الفعالية التي أقيمت، يوم الاثنين، أكثر من 100 ممثل من الصين والدول العربية.

وأشاد علي بن تميم، رئيس مركز أبو ظبي للغة العربية، في كلمة ألقاها، بمبادرة الحزام والطريق باعتبارها واحدة من أعظم المبادرات في القرن الـ21.

وشدد بن تميم على أن الكتاب، في إطار قيم التسامح والربح للجميع، بمثابة منارة على طريق الحرير في الحقبة المعاصرة، من خلال تعزيز الحوار بين مختلف الحضارات والروابط بين الشعبين العربي والصيني.

وأضاف أن الكتاب، الذي يحتوي على كنوز المعرفة الإنسانية والتبادلات الثقافية، سيواصل الإسهام في تعزيز الصداقة والازدهار بين الإمارات والصين.

وأشاد محمد العلي، رئيس مركز ((تريندز)) للبحوث والاستشارات، بالكتاب لكونه كتابا نظريا وعمليا للغاية، مضيفا أن مبادرة الحزام والطريق هي واحدة من أهم المبادرات العالمية التي طرحها شي.

وقال إن الإمارات، باعتبارها حلقة وصل هامة في الارتباطية التجارية العالمية، تلعب دورا مهما في بناء مبادرة الحزام والطريق بسبب موقعها عند تقاطع الحزام والطريق.

وقال دو تشان يوان، رئيس مجموعة الصين للاتصالات الدولية، إن الكتاب جمع مخطوطات الرئيس شي الهامة حول بناء الحزام والطريق، حيث سجل بوضوح ودقة مسار تطوير وتنفيذ المبادرة ودلالاتها.

وأضاف أن هذا الكتاب موثوق للقرّاء العرب لفهم مبادرة الحزام والطريق.

أقيمت الفعالية برعاية مشتركة من مجموعة الصين للاتصالات الدولية والسفارة الصينية في الإمارات.

شينخوا

زر الذهاب إلى الأعلى