Featuredأوزباكستانالسفر

بالصور…كيف سيبدو مطار طشقند بعد إعادة بنائه؟

بدأت أعمال إعادة الإعمار في مطار طشقند الدولي. وسيستمر البناء حتى نهاية عام 2025.

وبحسب مطارات أوزبكستان ، فإنه نتيجة لإعادة الإعمار، سيتم مضاعفة مساحة صالة الحركة الجوية الدولية، وتغيير مداخل منطقة المغادرة، ودمج قاعات الوصول والمغادرة في مجمع واحد، و سيظهر تراس مفتوح في الطابق الثاني من مبنى الركاب

سيتم تنفيذ مشروع توسعة المحطة الدولية على مرحلتين ويستمر حتى نهاية عام 2025. وعند اكتماله، سيتم زيادة سعة النقل إلى 13 مليون مسافر سنويًا.

ويتم تحقيق توسعة منطقة المطار من خلال إعادة بناء واجهات مباني الوصول والمغادرة وتكاملها. سيتغير أيضًا نظام الوصول إلى المطار: ستصل المركبات بالقرب من الطابق الأول، وسيصبح الجسر جزءًا من المبنى.

ستظهر منطقة جديدة لمراقبة الحدود في صالة الوصول مع ممر يتسع لـ 48 راكبًا. كما سيتم إعادة بناء قاعة الوصول الحالية لاستيعاب ما بين أربعة إلى ثمانية ممرات للشحن. ويتضمن المشروع منطقة استقبال منفصلة أكبر من صالة الوصول الحالية بمساحة 6200 متر مربع.

وفقًا للمشروع، سيتم بناء قاعة تسجيل وصول جديدة للركاب بها 50 نقطة تسجيل وصول، ومكتب كبير لاستلام الأمتعة، ومنطقة تسجيل وصول ذاتي، والجمارك ومراقبة الأمتعة في صالة المغادرة. كما سيتم توسيع منطقة تفتيش أمن الطيران.

بعد إعادة الإعمار، سيتم تشغيل 6 Teletraps في مطار العاصمة، وسيكون عدد بوابات الخروج 12.

ومع تركيب النظام الجديد، سيتمكن المطار من مراقبة حركة أمتعة كل مسافر داخل مجمع المطار في الوقت الفعلي. يتيح لك ذلك تقليل فقدان البضائع وتحميلها على الطائرة بسرعة أكبر. سيسمح تركيب منطقة جديدة لفرز الأمتعة ومعدات الخدمة للمسافرين على بعض الرحلات بتسجيل الوصول وتسجيل الأمتعة قبل 24 ساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى