الصين

بالصور..اختتام فعاليات المعسكر الصيفي ”جسر اللغة الصينية“  للجامعة الدولية بالكويت بنجاح

أختتمت رسمياً معسكر”الجسر الصيني” الصيفي بالجامعة الدولية بالكويت، والذي استضافته سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى دولة الكويت بالتعاون مع مركز التبادل والتعاون اللغوي التابع لوزارة التربية والتعليم الصينية، ونظمته جامعة سيتشوان للدراسات الدولية، وحضر الحفل الختامي السيد تشانغ بيبينغ، نائب رئيس جامعة سيتشوان للدراسات الدولية، وجميع أعضاء ومعلمي ومتطوعي المعسكر الصيفي.

خلال أيام التخييم التي استمرت 14 يومًا،  سافر 22 مدرسًا وطالبًا من الجامعة الدولية في الكويت إلى بكين وتشنغدو وتشونغتشينغ، واستمتعوا برحلة ثقافية لا تُنسى، فقد زار الطلاب الأماكن الشهيرة في الصين، وجربوا الثقافة الصينية التقليدية، وتذوقوا الأطعمة الصينية المحلية الأصيلة، وشعروا بالأجواء المؤثرة للتحديث الصيني من خلال زيارة مصنع”SERES Auto Super” وشركة “Sanfeng” لحماية البيئة، وأقاموا صداقة عميقة بين الشباب الصيني والكويتي من خلال التبادل الثقافي مع المدرسة الثانوية التابعة لجامعة سيتشوان للدراسات الأجنبية، وفهموا قيمة وأهمية التعايش المتناغم بين الإنسان والطبيعة من خلال الاتصال الوثيق بالباندا، وشعروا بالمتعة للتواصل بين الثقافات من خلال تعلم مجموعة متنوعة من دورات اللغة الصينية.

في هذا المعسكر الصيفي،  لم يقم الطلاب بتحسين مهاراتهم في التواصل باللغة الصينية وبناء منظور عالمي ورؤية دولية فحسب، بل شعروا أيضًا بعمق الثقافة الصينية والتطور السريع للصين المعاصرة، وقد أتاح هذا الحدث فرصة للطلاب الكويتيين لفهم الصين بشكل أفضل وتعزيز التبادلات الشعبية بين الشباب الصيني والكويتي.

وخلال الفعالية، أعرب السيدان ناصر ووليد،  كممثلين عن الطلاب الكويتيين، عن حبهما للثقافة الصينية وتوقعاتهما للصداقة المستقبلية بين الصين والكويت. ولا يقدم هذا المعسكر الصيفي للطلبة الكويتيين الفرصة لرؤية جمال الصين فحسب  بل ويمنحهم أيضًا فرصة لرؤية المستقبل المشرق للصداقة بين الصين والكويت.

“الجسر الصيني” هو مشروع أطلقه مركز التبادل والتعاون اللغوي، وقد أصبح منصة مهمة للطلاب من جميع أنحاء العالم لتعلم اللغة الصينية وفهم الصين، وقد استضافت جامعة سيتشوان للدراسات الدولية المعسكر الصيفي لهذا المشروع لسنوات عديدة متتالية.

هذا هو أول معسكر صيفي تنظمه جامعة سيتشوان للدراسات الدولية ودول مجلس التعاون الخليجي، ويهدف إلى تعميق فهم الطلاب الكويتيين للغة والثقافة الصينية من خلال سلسلة من الدورات والأنشطة مثل دورات اللغة الصينية، ودورات الأوضاع الوطنية والثقافة الصينية، والتبادل الثقافي بين الطلبة من الشباب، والزيارات إلى الأماكن ذات المناظر الطبيعية التاريخية والثقافية الصينية، وذلك من أجل بناء جسر للتبادل الثقافي وتعزيز روح الصداقة بين الشباب الصيني والكويتي، وتعزيز التفاهم والتعلم المتبادلين بين شعبي الصين والكويت.

زر الذهاب إلى الأعلى