كينيا

بالصور..أشهر 5 من متاحف نيروبي لا تفوّت زيارتها

بالرغم من توافُر الكثير من وجهات السياحة في نيروبي عاصمة كينيا التي تستحق الزيارة، إلا أننا هذه المرّة سوف نُركّز على استكشاف الجانب التاريخي والثقافي لهذه المدينة عن طريق التعرّف على أبرز متاحف نيروبي وأكثرها جذباً للزوّار

إذ من الصعب أن تحلّ في هذه المدينة ولا تغتنم فرصة استكشاف متاحفها المختلفة، ولكنه من الصعب أيضاً الاختيار بين هذه المتاحف، لذا سيُعينك تقريرنا هذا على معرفة أبرز المتاحف التي تستحق الزيارة.

افضل متاحف نيروبي

متحف كينيا الوطني نيروبي

عن هذا المكان: لا ريب في أن زيارة متحف كينيا الوطني مشوّقة لكل روّاد متاحف نيروبي ، بيد أنها تُثير في الغالب اهتمام الناس الراغبين في استكشاف تفاصيل الحياة على الأرض منذ نشأتها. فمعروضات المتحف، توفّر للزائر فرصة التعرّف على تفاصيل عديدة.

المعروضات والمقتنيات: يمكن للزوار استكشاف عجائب الكون وتطور الأرض عبر العصور من خلال قائمة من العينات والمعروضات المميزة. ومنها هياكل عظمية لحيوانات منقرضة.

متحف السكك الحديدية في كينيا

عن هذا المكان: كغيره من المتاحف المهمة، يُعبّر متحف السكك الحديدية في كينيا عن الوجه الفريد للمدينة، فبواسطة مقتنياته سوف يتعرّف الضيوف على مراحل تطوّر وسائل النقل على مر الزمن، فهو من أبرز متاحف في نيروبي التي تُسلّط الضوء على تاريخ النقل.

المعروضات والمقتنيات: تتنوع محتويات المتحف من المقتنيات الملفتة والهامة فهناك معروضات حول النقل البري، مما يُتيح للرواد إمكانية الاطّلاع على تطور النقل باختلاف بيئاته وظروفه.

متحف هيل نيروبي

عن هذا المكان: يُدرك الجميع بأن متحف هيل واحد من افضل المتاحف في نيروبي ، ولذا جدير بأن يُدرج ضمن برنامج أي سائح، فهو يهتم بالبحث في التاريخ الطبيعي والمجالات الأُخرى المتعلقة به، ومن خلال معروضات المتحف المتنوّعة، بوسع الزوّار استكشاف عدّة تفاصيل مُثيرة للذهول.

المعروضات والمقتنيات: يشمل متحف التاريخ الطبيعي مجموعة هامة ومثيرة من المقتنيات، حيث يمكن للزوار من خلال أقسامه المتنوعة استكشاف الكثير من الأسرار العلمية ومن ضمنها، هياكل عظمية لحيوانات منقرضة.

لا تفوت أيضاً: القسم الأكثر تشويقاً في هذا المكان، فهو يشمل حديقة حيوانات مُلحقة به.

متحف المحفوظات الوطنية نيروبي

عن هذا المكان: من الأهداف التي يحرص عليها متحف المحفوظات الوطنية نيروبي، تبيان أهمية التاريخ الذي عاصرته البلاد، فهو من المتاحف في نيروبي التي تُركّز بشكل رئيسي على إكساب الزائر لمحة عامّة لهذا التاريخ عن طريق المعروضات والقطع الأثرية النادرة الموجودة بداخله، ومن ضمن هذه القطع، هُناك المعروضات التي تشرح تاريخ البلد العريق.

المعروضات والمقتنيات: بما أن تاريخ البلد يتضمّن جوانباً مختلفة، فالزائرين على موعدٍ مميز مع استكشاف جزء من هذه الجوانب من خلال معروضات تعود لعصر ماقبل التاريخ، التاريخ القديم، والعصور الوسطى المبكرة كما أن هناك معروضات عن التاريخ الحربي للبلاد.

متحف نيروبي

عن هذا المكان: نظراً لكونه جزء لا يتجزأ من قائمة أبرز متاحف نيروبي يُوفّر متحف نيروبي للزوّار إمكانية للوصول إلى قطع واكتشافات أثرية ثمينة لا يستطيع أي شخص نفي أهميتها، حيث أن معروضات المتحف تلعب دوراً بارزاً في تعريف الناس بتاريخ البلاد الغني، وتختلف هذه المقتنيات لتشمل قطعاً تشرح تاريخ البلد وثقافته.

المعروضات والمقتنيات: يُقدم هذا المتحف للضيوف فرصة لمُشاهدة قطع أثرية تعود الى عصور ما قبل التاريخ والتاريخ القديم، علاوةً عن معروضات أُخرى تُطلعهم على جوانب من ثقافة المدينة مثل المشغولات اليدوية والألبسة التقليدية

 





زر الذهاب إلى الأعلى