Featuredاخبار محلية

الوزيرة البغلي: المرأة الكويتية شريك متكافئ في دفع عجلة التنمية

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة مي البغلي ان المرأة الكويتية شريك متكافئ في دفع عجله التنمية الشاملة المستدامة محققة التغيير الفعلي نحو التقدم والابتكار التكنولوجي.

وقالت البغلي في كلمتها مساء أمس الأربعاء امام الدورة ال67 للجنة الامم المتحدة المعنية بوضع المرأة ان «اعمال هذه الدورة تأتي في لحظة مهمة من الزمن اذ لم يبق امامنا الا سبع سنوات لتحقيق اهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030».

واضافت ان «الهدف الخامس من تلك الاهداف معني بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين كل النساء والفتيات».

واشارت البغلي الى ان العالم يواجه اليوم تحديات سياسية واقتصادية واجتماعية وصحية كجائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) وهي تهدد كثير من المكاسب التي تحققت خلال السنوات الماضية في مجال تمكين المرأة.

وشددت على ضرورة العمل وتضافر الجهود على جميع الاصعدة الوطنية والاقليمية والدولية من اجل ضمان الحفاظ على تلك المكاسب الخاصة بالمرأة وتعزيزها.

واوضحت البغلي ان «دولة الكويت تواصل جهودها الرامية لتمكين المرأة والنهوض بحقوقها المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية الى جانب تحقيق المساواة بين الجنسين بما يتسق مع النصوص الدستورية في البلاد واهداف التنمية المستدامة».

واكدت ان دولة الكويت تلتزم بتطبيق المعاهدات والاتفاقيات الدولية الرامية الى القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة.

وقالت البغلي «لقد اتيت من بلد ادت المرأة فيه على مر الزمان والتاريخ ادوارا مهمة لنهضته وتنميته وصونه وذلك في السلام والحرب مثبتة قدرتها على مواجهة التحديات والصعاب لتكون عنصرا فعالا واساسيا في بناء الكويت الحديثة».

القبس

زر الذهاب إلى الأعلى