الهند

الهند: اجتماع مجموعة العشرين يبشر بالتنمية الشاملة في كشمير

تستعد سريناغار ، العاصمة الصيفية لجامو وكشمير ، لاستضافة اجتماع مجموعة عمل لمندوبي السياحة من دول مجموعة العشرين في غضون عشرة أيام. من المقرر أن تستهل القمة مرحلة إيجابية جديدة في إقليم اتحاد جامو وكشمير (UT).

يتسم مواطنو جامو وكشمير بالتفاؤل ويقدمون الدعم الكامل لإدارة جامو وكشمير لإنجاح البرنامج ، معتقدين أن الحدث سيكون تاريخيًا في عرض إمكانات جامو وكشمير كوجهة سياحية ، وليس فقط من أجل الهند، ولكن أيضًا للعالم بأسره.

لأول مرة خلال السبعين عامًا الماضية ، ستستضيف جامو وكشمير حدثاً دولياً مثل G-20 ، وتوفر المناسبة UT فرصة للارتقاء إلى مستوى مناسبة عرض آفاق السوق ومشاريع السياحة البيئية.

قال مختار أحمد ، صاحب فندق في سريناغار: إن أصحاب الفنادق متحمسين جداً لانعقاد مجموعة العشرين الكبرى في الاقلبم، مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذا المكان في الوادي، وبيّن أنه سيتم تسليط الضوء على الحرف اليدوية والوجهات السياحية لدينا على المنصة العالمية.

كشمير ، المعروفة شعبياً باسم الجنة على الأرض، محاطة بسلاسل جبال الهيمالايا، كما يشتهر الوادي بكرم ضيافته.

يشارك عامة الناس في جامو وكشمير، بما في ذلك الطلاب، على نطاق واسع في الأحداث المختلفة في الفترة التي تسبق الاجتماع الرئيسي.

قال مسؤول إن الناس أدركوا أن كشمير تستعد لاستضافة قمة مهمة من شأنها أن تحول الاقليم إلى مركز سياحي له أهمية عالمية.

“يريد شعب كشمير التنمية بوتيرة سريعة، ويرجع ذلك إلى إرادة الشعب أن يسود السلام في طول واتساع جامو وكشمير يوتا. إنه احتمال مثير أن يتطلع شبابنا بفارغ الصبر إلى خطاب رئيس الوزراء مودي “يعتقد الناس هنا في كشمير أن هذا الحدث سيكون علامة فارقة في تاريخ المنطقة وسيمهد الطريق لسلام وازدهار دائمين”.

وقال زبير أحمد من سكان منطقة بشمال كشمير:
إنه لا توجد عمليات إغلاق في جامو وكشمير ضد زيارات كبار الشخصيات الأجنبية أو أي أشخاص مهمين.

وأضاف: “لطالما احتلت سريناغار مكانة خاصة في قلبي، لقد كنت أتابع التطورات عن كثب في جميع أنحاء ولاية يوتا. لن تصدق ، كمواطن ، كنت سعيداً لسماع الأخبار العام الماضي بأن مدينة سريناغار ستستضيف مؤتمر مجموعة العشرين

وأردف أحمد: اجتماع مجموعة عمل السياحة لمجموعة العشرين في سريناغار سيكون مناسبة مهمة ستسلط الضوء على إمكانات المنطقة كوجهة سياحية.

“لقد نجحت السلطات في إضفاء مظهر جديد على الوادي. تتحول كشمير إلى UT جديدة تمامًا. ومن المشجع أن نرى المجتمع الدولي يدرك إمكانات جامو وكشمير UT وجهود الحكومة لتطوير UT الخاصة بنا.

وقالت مصادر رسمية إن إدارة إقليم الاتحاد تتوقع أن تستضيف أكثر من 100 عضو غير وزاري يمثلون دول مجموعة العشرين. وقال مسؤول كبير: “إنه اجتماع لأصحاب المصلحة في السياحة وسيعزز آفاق السياحة في اليابان”.

وسيحضر الاجتماع شخصيات من 20 دولة مختلفة ويناقشون السياحة والبطالة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في مناطق مختلفة. من المقرر أن يبدأ الاجتماع الثاني لمجموعة العمل العالمية للسياحة (TWG) الذي يستمر ثلاثة أيام ، تحت رئاسة الهند لمجموعة العشرين ، في سريناجار في الفترة من 22 إلى 24 مايو.

تم إجراء ترتيبات أنيقة مسبقًا لجعل هذا الحدث مميزًا ولا يُنسى. في العديد من الأماكن ، يتم طلاء الجدران ببراعة بتصميمات وألوان ملونة لعرض ثقافتنا خلال رحلة مجموعة العشرين. تم تجديد الشوارع والطرق والحدائق وتصميمها لاستقبال الضيوف المميزين علناً.

السياحة هي العمود الفقري لاقتصاد جامو وكشمير وتأتي الحصة القصوى من الناتج المحلي الإجمالي لإقليم الاتحاد من السياحة ، ويأمل الفاعلون في مجال السياحة أن توفر القمة المزيد من الفرص للنمو لهذا القطاع.

واشار رئيس غرفة التجارة والصناعة في كشمير طارق غني بدابا إلى أنهم يأملون في أن توفر فرصًا للنمو لقطاع السياحة هنا.

وقال بدابا: إن “اجتماع السياحة لمجموعة العشرين في سريناغار هو أفضل ما يحدث في كشمير. إنه سيرسل رسالة قوية مفادها أن كشمير وجهة سياحية آمنة ويجب على الناس زيارة المكان الخلاب للاستمتاع بجماله الطبيعي وكرم ضيافة السكان المحليين”.

بدوره يأمل علر محمد عضو غرفة التجارة والصناعة في كشمير أيضاً أن يكون اجتماع مجموعة العشرين مفيدًا في عرض إمكانات جامو وكشمير كوجهة سياحية

وقال إن كشمير ستشهد زيادة في إقبال السياح الأجانب. وقال علي “سيضمن هذا الاجتماع زيارة السياح الأجانب لكشمير بأعداد كبيرة كما كان الحال قبل التسعينيات”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى