Featuredاخبار محلية

الهاجري : مجلس التعاون يعتمد 14 سبتمبر يوماً للأسرة الخليجية .. سنوياً

شاركت الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية في وزارة الشئون الاجتماعية هناء الهاجري بالاجتماع السابع لوزراء الشئون الاجتماعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية نيابة عن وزير الشئون الاجتماعية والتنمية والمجتمعية د. مشعان العتيبي.

وقالت الهاجري في تصريح صحافي عقب الاجتماع أنه «تم اعتماد استراتيجية مجلس التعاون في مجال التنمية الاجتماعية للاعوام ٢٠٢١/٢٠٢٥ التي تضمنت أربع مبادرات مختلفة تم اختيارها لتكون قابلة للتطبيق في دول المجلس كافة».

وأوضحت الهاجري أنه تم اعتماد يوم ١٤ سبتمبر سنويا يوما للأسرة الخليجية وتكليف الأمانة العامة بوضع إطار عام للاحتفال بهذا اليوم لافتة إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة حث دول المجلس على المشاركة في جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتشجيع الأسر المنتجة التي تمنح لثلاث فئات من الأسر العربية المنتجة.

وأضافت أن «الاجتماع ناقش مقترح الأمانة العامة حول تفعيل العمل الخليجي المشترك بشأن المرأة الخليجية وتكليف الأمانة العامة بالدراسة فضلا عن اعتماد مقترح بشأن تشجيع الزواج بين الأفراد الذين يواجهون تحديات اجتماعية في دول المجلس وهو المقترح المقدم من دولة الكويت وتوجيه المكتب التنفيذي لمتابعة تنفيذ المشروع الذي وضع من قبل لجنة مشتركة برئاسة الكويت».

زر الذهاب إلى الأعلى